اضاءات روائية

هيرميون غرينجير …الذكاء الحاد والموهبة الفطرية

عدسة الفن – مريم منير                      العدد:50

(هيرميون) هي احدى طلاب مدرسة (هوغورس) لفنون السحر، وأفضل اصدقاء (هاري بوتر) و(رون ويزلي). ولدت في 19 ايلول عام 1979. وهي من منزل (جريفندور)، شعرها بني كثيف وعيناها بنيتان وتعد (هيرميون) من أذكى طلاب (هوغورس) وقد تميزت بحفظ الكثير من التعاويذ واتقان استخدامها وفي سنتها الخامسة استطاعت تلاوة تعاويذ تعد من مستوى السحر المتقدم.

اسرتها
تعد اسرة (هيرميون) اسرة عامية وكلاً من والدها ووالدتها طبيبا أسنان، أبوها عامي غير معروف الاسم، وامها ايضا غير معروفة الاسم، عائلة (جرينجر) لا يعتمدون على السحر في الأصلاحات السريعة، فمثلاً اسنان (هيرميون) اصروا انها تعالج بتقويم الاسنان وأيضاً قاموا بأرسال الوجبات الخفيفة لها عن طريق البوم، وهم فخورون جداً بها.
نشأتها وشخصيتها
)هيرميون) واسمها الاوسط (جين) هي الساحرة الأذكى في عامها الدراسي في (هوغورس) التي دخلتها في عام 1991، في عيد ميلادها عام 1993 اشترت لنفسها قطاً كبيراً بلون الزنجبيل اسمه (كروكشانكس)، أذ قامت بشراءه من محل للمخلوقات السحرية لأن لا أحداً أراده، لـ(هيرميون) وعي اجتماعي متقدم، وتعمل بلا كلل لأجل أولئك الذين تراهم كمستضعفين ومضطهدين، كانت سريعة في أخذ (نيفيل) تحت جناحها ومساعدته، خصوصاً في حصص الوصفات، وأمضت ساعات تحضر دفاعاً عن (بك بيك) عندما اتهم خطأ، ولاحقاً بدأت الاهتمام بمشاكل الجن المنزلي.
تقرأ بنهم وتميل إلى الإعتقاد بأن كل شيء يستحق أن يعرف عنه يمكن تعلمه من الكتب، عندما اكتشفت على سبيل المثال أن التنبؤ كان فناً غير دقيق أكثر منه علماً مضبوطاً، وأن قراءاتها وأبحاثها لن تجعل منها عرافة، انقلبت ضده، وتركت الفصل لاحقاً. في سنتها الأولى في (هوغورس)، وجدت (هيرميون) نفسها مكروهة من معظم الأطفال الآخرين، فقد كانت متسلطة تعرف كل شيء، وتخبر الآخرين بأن لا يفعلوا كل ما يخالف القوانين. نضجت بعض الشيء وتخطت سنتها الأولى، ولانت أكثر في الأعوام اللاحقة، لكنها لم تفقد أبداً رفضها لمخالفة القواعد، لـ(هيرميون) مقدرة على الحفظ مكنتها من اتقان التعاويذ التي تذلل طريقها في أصعب المواقف والتي قد تربك أي شخص آخر.
أضافة الى كونها الصديقة المقربة لـ(رون) و(ويزلي) فهي تتفق بشكل جيد مع (جيني ويزلي)، وفي سنتها الرابعة في (هوغورس) وجدت نفسها محط اهتمام (فيكتور كرام) احد لاعبي (كويديتش) بلغاري شهير وكان تلميذاً زائراً من معهد (دارمسترانج) وبادلته الاهتمام إلى حد ما، بالرغم من أنها بدت وكأنها تطور علاقة مثيرة للاهتمام مع (رون ويزلي) بدا الى أنها ستتطور إلى شيء أكبر، وحده الوقت سيخبر عنه.

المهارات والقدرات
كان معظم الاساتذة يرونها نجمة الطلاب، فمعروف عنها انها تقرأ كثيراً ولها عقل لامع مكنها من حفظ الكثير من التعاويذ السحرية المتقدمة.
العصا السحرية التي استخدمتها من خشب الكرم ومن اوتار قلب التنين، ومن مهاراتها الاخرى انها استخدمت المحول الزمني خلال العام الدراسي (1993-1994) حتى تستطيع ان تكون في مكانين مختلفين في الوقت نفسه لتأخذ دروساً اضافية، لكنها وجدت الامر مرهقاً. وأيضاً كانت تحوك الجوارب من اجل الجن المنزلي، قامت (هيرميون) بدراسة الابجدية الرونية والمنطق الأرتماطيقي وقد قامت رغم انها كانت في سن مبكرة بقراءة كتاب تاريخ (هوغورس) وكما تفوقت في استخدام النار المحمولة المضادة للنيران وتمكنت من الأنتقال الاني.
هيرميون في نهاية القصة
في النهاية تتزوج (هيرميون) من (رون ويزلي) الذي كان صديقها في مدرسة (هوغورس) وأنجبا كلاً من (روز) و(هيوجو) وقامت بالعمل في قسم التنظيم والسيطرة على المخلوقات السحرية، ثم في قسم تنفيذ القانون السحري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى