اضاءات روائية

محرقة سمرهول … ومحاولات الملوك لأعادة احياء التنانين

عدسة الفن – كرار صلاح

بعد أن تابعنا في الاعداد السابقة الثورات التي حدثت وكيف أن التنانين أستنفذت قوتها بسبب الحروب والحبس الذي تعرضت له واندثارها ،حاول العديد من الملوك استعادة التنانين منهم أيغون الخامس الذي قام بحرق أقربائه ظنا منه أنهم سيبعثون كتنانين، وهذا ما وصل اليه بعد أن بحث عن معلومات اعوام عديدة وسميت الحادث بمحرقة سمرهول.

محاولات اخراج التنانين
بعد وفاة التنين الآخير عام 153 بعد الفتح حدثت محاولات عديدة لإخراج التنانين من بيضها ولكن كل المحاولات باءت بالفشل إلى أن جاءت دينيريس.
من هذه المحاولات
-1 بعد إنقراض التنانين، الملك إيغون الثالث مهلِك التنانين، أرسل فى طلب تسع ساحرات من إيسوس بناء على إقتراح يد الملك فيسيريس. إلا أن محاولة إستخدام السحر لإخراج التنانين من البيض فشلت.
-2 الملك بايلور المبارك الذى عُرف عنه الورع والتدين، صلى قرابة نصف عام حتى يخرج تنين من البيضة التى كان يمتلكها، لكن شئ لم يحدث.
-3 مثل باقى ملوك التارغيريان، إيغون الرابع كان مولعاً بإعادة التنانين. لكنه بدلاً من محاولات بعث تنانين أجداده الميتة. تحول للخيميائيين وأمرهم ببناء تنانين. سبعة وحوش من الخشب والحديد بهم مضخات تطلق قذائف (الوايلد فاير)، لكنها تحطمت فى الطريق لغزو دورن، واحترق مئات من الرجال الذين كانوا يقومون بتشغيلهم أحياء.
-4 الأمير إيريون تارغيريان الذى مات وهو يصرخ بعد أن شرب كأس من (الوايلد فاير)، وكان يعتقد أنه سيحوله إلى تنين.
-5فى آواخر حكم الملك إيغون الخامس، كان مولعاً بالبحث عن الأساطير القديمة الخاصة بميلاد التنانين فى فاليريا، ويُقال أن إيغون قام برحلات إلى أماكن بعيدة مثل آشاي، على أمل إيجاد النصوص والمعرفة التى اندثرت من ويستروس.
فى عام 259 بعد الفتح، دعا إيغون العديد من المقربين إليه إلى سمرهول للإحتفال بقرب ميلاد إبن حفيده الأول، إبن آيريس ورايلا، أبناء وريث إيغون الأمير جيهيريس.
إندلع حريق عظيم تم ربطه بمحاولة لإعادة التنانين للوجود من سبع بيضات بإستخدام الخيميائيين و الوايلد فاير. العديد ماتوا والقلعة تحطمت بفعل النيران. ووُلد الأمير ريجار تارجيريان يومها.
إلى أن جاءت دينيريس ونجحت (فى مشهد مهيب) فى إخراج ثلاث تنانين من ثلاث بيضات أعطاها لها إيلاريو موباتيس كهدية زواج وأخبرها أنه حصل عليهم من أراضى الظلال وراء آشاي، وأنهم تحولوا لأحجار بفعل الزمن.
ولادة التنين الاخير ريغار
ريغار او كما يعرف بالتنين الاخير ولد عندما حصلت محرقة سمرهول حيث استطاعت امه الخروج من الحادثة و انجابه على حافة المياه. نعلم أنه وُلد خارج سمرهول لأن القصر إحترق بالكامل وبسبب ذلك، إعتقد البعض أنه الأمير الموعود. ريجار نفسه إعتقد ذلك إلى أن وصل إلى قناعة أن إبنه سيكون ذلك الأمير. ريجار كان شخصاً كئيباً، رصيناً ومليئاً بالحزن، يُقال أنه لم يكن لديه إهتمام بأن يصبح فارساً عندما كان صغيراً، مفضلاً الكتب والموسيقى. لكن ذات يوم، وجد شيئاً فى كتاب جعله يغير تفكيره. القتال كان واجباً بالنسبة له أكثر من أى شئ آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى