اضاءات روائية

عائلة آل مالفوي…اتباع فولدمورت وأكلة الموت

عدسة الفن – مريم منير                               العدد:47

(آل مالفوي) وهي احدى عائلات العالم السحري من جماعة أكلة الموت، (عائلة مالفوي) تحث على ضرورة اتحاد الدم النقي والقضاء على الدم الموحل، يعاملون الجميع بكبرياء وعدوانية ومن اكثر المؤيدين لـ(لورد فولدمورت). هي عائلة سحرة أرستقراطيّة عريقة، وجميع العائلة شعرها أشقر، يعيشون في قصر (مالفوي). وكان أفراد عائلة (مالفوي) في منزل سيلذرين في هوجوارتس دائماً.

لوشيوس مالفوي
هو احد افراء اسرة (مالفوي) العظيمة ذات الدم النقي، موظف بارز في وزارة السحر ورئيس مجلس أدارة مدرسة هوغوورتس. ولد في عام 1954 وهو والد (دراكو مالفوي) وزوج (نارسيسا مالفوي) يعيش في قرية اسرته في ويلثشاير. وهو احد أكلة الموت المقربين من لورد فولدمورت، ألا انه بعد موت فولدمورت كان من الاوائل الذي انتقل الى الطرف الاخر وزعم انه كان تحت تأثير السحر. قاد أكلة الموت في معركة دائرة الغرائب والأسرار بعد ذلك سجن في ازكابان لانه أتُهمَ بالابتزاز والانتماء إلى تنظيم أكلة الموت. تسبب (لوشيوس مالفوي) في أعادة فتح حجرة الأسرار من خلال وضع مفكرة (توم ريدل) في اغراض (جيني ويزلي) مما أدى ذلك الى قتل وحش الحجرة واغلاقها. كان وجهه شاحباً مدبباً وشعرة ابيض تقريباً، وعيناه رماديتان، وقد حاول كثيراً لأن يعمل تغييرات في مدرسة هوغوورتس وايضاً حاول ابعاد دمبلدور من منصبه اذ يعتقد انه مدير سيء ويعتبره فقير جداً وقد نجح بجعل دمبلدور ينحني بشكل مؤقت عندما كان عضو في هيئة ادارة المدرسة.
نارسيسا مالفوي
وهي أحد أفراد عائلة بلاك المشهورة في السلسلة وابنة لاثنين من أفراد عائلة بلاك هما (سيغنوس) و(درويلا روزير) وهي الأخت الصغرى لكل من (بيلاتكس لسترانج) و(اندروميدا تونكس ). شاركت نارسيسا مالفوي في مباراة كأس العالم للكويديش، وعندما اطلق فولدمورت تعويذة الموت على هاري بوتر طلب من نارسيسا أن تتحقق من موته، وبالرغم أنه كان حياً، إلا أنها كذبت لتتمكن من الدخول الى مدرسة هوغوورتس لتطمأن على ابنها.نارسيسا كانت من التابعين لـ(لورد فولدمورت) بشكل افتراضي فقط فهي لم تكن من اكلة الموت ولم تحصل على علامة الظلام، لكنها كانت تؤمن بشدة لأهمية نقاء الدم. كان نارسيسا تقف الى جانب زوجها فوقفت معه في حرب السحر الاولى والثانية، ولقد اظهرت في عدة مواقف انها ستخون فولدمورت بسعادة شديدة لتتخلص من سيطرته عليهم. بهذا قد جعلت نارسيسا الحب في المقدمة، تلعب دورها في الفيلم الممثلة (هيلين ماكوري)، التي كان من المفترض أن تقوم بدور بيلاتريكس لسترانج ولكنها تخلت عن الدور بسبب حملها ثم عادت لتعلب دور أخت بيلاتركيس ليسترانج الصغرى.


دراكو مالفوي
هو احد افراد (آل مالفوي) ذوي الدم النقي ويكون المنافس الرئيسي لهاري بوتر ولد في ويلثشاير في 5 حزيران 1980 وكان يدرس في مدرسة السحر (هوغوورس) مع هاري بوتر لكن في منزل سيلذرين وكان شعره ذا لون اشقر بلاتيني وعينان رماديتان وهو ايضاً من جماعة اكلة الموت . اعطاه فولدمورت مهمة قتل الباس دمبلدور، وحاول دراكو قتل الباس بالسم وبلعنة العقد لكنه فشل وبعدها، عندما عاد الباس دمبلدور من الكهف مع هاري كان متعباً فاستطاع تجريده من سلاحه وبذلك أصبح سيد العصا الأقدم التي كانت لـ(دمبلدور) ونادى أكلة الموت لقتله والذين أدخلهم عن طريق حجرة الاحتياجات وقد فعل ذلك مرغماً لأن فولدمورت قد هدده بقتل والده المسجون بسبب حادثة الوزارة وعرض عليه ألباس أن يأتي هو ووالدته ليقوم بحمايتهما، حينما أراد الإجابة لم يستطع لأن أكلة الموت دخلوا وقُتل ألباس على يد سيفروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى