اضاءات روائية

(سنتري)…سوبرمان عالم مارفل

متابعة – صالح الاسدي

يعدّ سنتري (Sentry) من احد اقوى الابطال في عالم مارفل و المظلومة قوته اعلامياً ويعرف ايضا بسوبرمان عالم مارفل للشبه بينه وبين شخصية سوبرمان من عالم (DC) الا انه اقوى بكثير، وبسبب قوة الشخصية الشديدة لايظهر في قصص كثيرة لانه بكل بساطة يستطيع انهاء أي خصم في ثواني.

تاريخه
اسمه الحقيقي (روبرت رنلدز) عسكري سابق وقع عليه الاختيار ليتعرض لتجربة تهدف الى تكرار تجربة مصل الجندي الخارق ( التجربة التي حصل بواسطتها كابتن امريكا على قواه) لتكوين فرقة من الجنود الخارقين، وبسبب ان المصل الاصلي مفقود اعطي مصل معدل حتى يزيد قوته بالاعتماد على طاقة الشمس.
قواه
تقدر قوة (سنتري) بمليون نجم متفجر، اذ ان طاقته لانهائية و يمكن التحرك اسرع من الضوء اذ يعتبر من اسرع الشخصيات في عالم مارفل ويتملك كذلك القدرة على التلاعب بالمادة على مستوى جزيئي (أي تحويل المواد من عنصر الى آخر) وعلى مستوى خارق اذ يمكنه التجدد من ذرة واحدة ، ولديه القدرة ايضا على اطلاق شعاع يستطيع اعادة (هالك) الى حالته البشرية ولعل احدى اغرب قدراته هي مقدرته على احياء الموتى.
مواجهاته
قاتل وهزم سنتري عدد من اقوى الشخصيات في عالم مارفل، اذ هزم (هالك) وهو في اقوى حالته (World breaker Hulk) و كذلك مزق ايريس (اله الحرب الاغريقي) الى نصفين بيديه العاريتين، وهزم ثور كذلك.
ذا فويد
ليس لدى سنتري أي نقاط ضعف معروفة ماعدا جانبه المظلم المعروف بـ (ذا فويد)، الفويد كائن بقوى على مستوى كوني اذ تفوق قواه حتى قوى سنتري و سبق ان دمر احد الاكوان في عالم مارفل بالكامل.
ووجود الفويد في داخله يمنعه من استخدام قوته الكاملة اذ يحتاج الى جزء كبير منها ليبقيه تحت السيطرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى