اضاءات روائية

داركــسايـد (الــه الشــر)

محمد طالب التميمي

بعض الاشرار يريدون زيادة نفوذهم المالي، بعضهم يريد كسب الافضلية في المعارك والاخرون يريدون غزو المناطق والقليل يرغبون بزعامة العوالم, هناك شرير واحد يسمو فوق الجميع ، واحد طموحه يمتد الى ما بعد غزو العوالم، واحد لا يرغب بزعامة البشرية فحسب بل كل الوجود انه (داركسايد).

عندما نتحدث عن الاشرار في عالم DC لا يوجد من يضاهيه قوة او شراَ. الدكتاتور الحاكم لعالم جهنمي يدعى (Apokolips)وهو عالم لا يخضع لقوانين الفضاء والزمان يدير عملياته على مقياس مخيف وله فيلق من المخلوقات القوية تدعى (Parademons)!بلاطه يتكون من اعتى واقوى واشد الكائنات لئماَ وسادية في عالمه. داركسايد قوته وذكائه قريبتان من اللامحدود ويفضل التلاعب والسيطرة على الاخرين للوصول إلى اهدافه ، بإمكانه التصدي ومواجهة فرقة العدالة بيد واحدة فقط. شوهد داركسايد يدمر خاتم الفوانيس بيديه المجردتين وهو خاتم من الصعب تدميره. داركسايد يسعى لاستعباد كل الحياة في العالم، اعادة تشكيل الوجود حسب مخيلته والتمتع بالسيطرة المطلقة. رغبته بالقضاء على الحرية والسيطرة على الجميع وجعل الجميع يركعون امامه والانصياع لأوامره لكل ما يقول وهو عازم على فعل ذلك. يتميز داركسايد بالعديد من الميزات والصفات التي تجعل منه الاقوى فهو بجانب قواه الجسمية والمحصنة ويتمتع داركسايد بالقوة الخارقة، الطيران، مستوى عبقري من الذكاء، استراتيجية الحروب وتكنولوجيا الفضاء، بامكانه قراءة افكار الاخرين في وقت في اي عالم وغزوهم تخاطرياَ والسيطرة على افعالهم. لديه تحكم كامل بأشعة اوميغا التي تخرج من عينيه ويستطيع تغيير اتجاهاتها بخطوط مستقيمة ، منحنية، ملتوية وحتى خلف الزوايا. حصل داركسايد على هذه القوى من الإلهة القديمة بعد أن آثار الفتن والعداوات بينهم لأنه لا يستطيع قتلهم وبدأت الآلهة تسقط الواحدة تلو الأخرى و داركسايد قام بامتصاص تلك القوى التي جعلت منه إله لا يمكن تدميره. من المحتمل ان يظهر في الجزء الثاني من فرقة العدالة خصوصا بعد ظهور عمه (Steppenwolf) بدور الشرير الرئيس في الفيلم. اخترعت هذه الشخصية بواسطة جاك كيربي سنة 1970 وكان أول ظهور له في الكوميكس في
(Superman’s Pal Jimmy Olse #133)
و أول ظهور له في الكوميكس الجديد .New52
( Justice League #4)
ظهر داركسايد في العديد من افلام الانيميشن منها: Justice League : Gods and Monsters Justice League :War Justice League :The New Frontier Superman / Batman: Apocalypse.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى