اضاءات روائية

ثانوس..أخطر تهديد في عالم مارفل

متابعة – صالح الاسدي

ولد ثانوس قبل 20 الف سنة على قمر تايتن التابع لكوكب زحل لجنس فضائي يعرف باسم الاترنلز (eternals)كائنات شبيهة بالإلهة تتمتع بقوى كونية و ذكاء عالي. كان ثانوس يعاني من طفرة وراثية جعلت شكله مختلف عن بقية قومه واكثر قوة و ذكاءً.

في شبابه وقع ثانوس في حب الموت (الموت في عالم مارفل هي شخصية انثى ترمز للتوازن بين الاموات والإحياء في الكون) التي كانت ترى ان الكون يعج بالحياة اكثر من اللازم لذا امضى ثانوس حياته في البحث عن القوى او السبل لإعادة التوازن حتى يفوز بقلب سيدته.
يصنف ثانوس على انه التهديد الاول للكون في مارفل بسبب قواه المتنوعة و الهائلة التي تتنوع من امتصاص طاقة الى التلاعب بالطاقة الكونية و حتى استعماله للفنون السحرية وقوته الجسدية التي تصل الى مستوى يفوق حتى هالك وثورـ بالاضافة الى تحمله جميع انواع الهجمات حتى العقلية و السحر وايضا يتمتع بالخلود اذ لا يمكن قتلهـ دخل ثانوس في معارك عديدة مع معظم ابطال وحتى اشرار مارفل وقليلون هم من يستطيعون الوقوف امامه حتى انه قاتل اودين وكلاكتس واستطاع مواجهتهم.
ويعتبر الشخصية الاكثر دموية و قتلا في عالم مارفل حيث انه دمر كوكبه الاصلي (قمر تايتن) ودمر مدينة الانهيومنز (اتلاين) واوشك على تدمير الكون بأكمله في مناسبات عديدة وقتل العديد من ابطال مارفل مثل بلاك بولت و وار مشين.
هدف ثانوس الاول والرئيسي هو تجميع الاحجار اللانهائية في قفازه الشهير حتى يحكم سيطرته على الكون بأكمله… تشكل الاحجار اللانهائية ومسعى ثانوس في الحصول عليها اسس عالم مارفل السينمائي، اذا حصلنا على اول لمحة على ثانوس في نهاية فلم المنتقمون (The Avengers) ثم عاد للظهور في فلم حراس المجرة وأخيرا في فلم المنتقمون عصر الترون
(Avengers Ageof Ultron)
شاهدنا بصحبة قفازه الخالي الذي سيتم ملئه بكل تأكيد في فلم المنتقمون الثالث المنتقمون الحرب اللانهائية (Avengers Infinity War) الذي سيعرض في منتصف عام . 2018

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى