اضاءات روائية

ايغون الفاتح وغزو ويستروس

متابعة – كرار صلاح

ايغون تارغيريان الاول
ايغون تارغيريان او كما يعرف بأيغون الغازي او الفاتح و كان اول حاكم للممالك السبع وملك العرش الحديدي الذي غزا ست من الممالك السبع خلال غزوته لويستروس و كذلك انشأ عائلة التارغيريان في ويستروس التي تعد من اعرق العوائل في ويستروس.

حياته
ولد ايغون في دراغون ستون قبل 27سنة من الغزو، والده كان ايرون تارغيريان و امه ليدي فالينا فاليريون و له اخت كبيرة تدعى فيسينيا و اخت صغرى تدعى رينيس، وفقاً لتقاليد الفاليريين و التارغيريان ايغون تزوج في اطار العائلة لكن بدلاً من تزوج اخت واحدة تزوج ايغون من اختيه كلتاهما، و كذلك طالب بتنينه اليريون الرعب الاسود الذي كان حقه الشرعي. ولد ايغون في النصف الثاني من قرن الدماء، التي تعتبرها فولانتس مصدر قوتها، الذين كانوا يرون انفسهم الوريثين الشرعيين لحكم فاليريا، انتفضت بوجههم المدن الحرة في ايسوس، و عندها طالبت بينتوس و تيروش المساعدة حلق ايغون بتنينه و ذهب لمقابلة امير بينتوس و بعدها حلق الى ليس حيث احرق اسطول بينتوس قبل ان تفكر حتى بمهاجمة المدينة.
ما قبل الغزو
عندما اقترب قرن الدماء من الانتهاء، زادت مطامع ايغون في ويستروس، و كان قد زار سابقاً السيتيدال في اولد تاون و ذلك اربور في مملكة ريتش مع اخته فيسينيا. و يقال انه زار لانسبورت ايضاً في مملكة الصخرة امر ايغون بإنشاء طاولة كبيرة خشبية و منحوتة بخريطة ويستروس الكاملة، و كذلك امر بعد رسم اي حدود بين الممالك السبعة لإعتقاده بأنها يجب ان تكون مملكةً واحدة لا تتجزء، ملك العاصفة ارغلاك دوراندون تواصل مع ايغون و قدم له عرض زواج من ابنته الوحيدة الاميرة ارغيلا و كذلك عرض عليه كل الاراضي شرق عين الاله من الترايدينت و حتى البحيرة السوداء،حتى و ان الاراضي لم تكن تعود لارغلاك نفسه الا انه اعتقد انه سيتوصل لإتفاق بين مملكته و مملكة هارن هور، ايغون رفض كل تلك العروض المغرية مدعياً بأنه لا يحتاج الى زوجة ثالثة، و عرض على ارغلاك ان يتزوج اوريس براثيون من ابنته بدلاً منه، اثيرت عن اوريس براثيون الكثير من الشائعات على انه اخ ايغون اللقيط فضلاً عن صداقتهما القوية، في المقابل قطع ارغلاك يد مبعوث ايغون و ارسلها له في دراغون ستون. بعدها بستة ايام ارسل ايغون غربان الى كل لورد في ويستروس مطالباً بأحقيته بالعرش الحديدي.


الغزو
هبط ايغون بجيشه في الجهة الشرقية من ويستروس عن مياه البحيرة السوداء تحديداً، حيث بنى قلعة ايغون فورت الخشبية، عائلة روزباي و ستوك ورث استسلموا له بسرعة، و عائلة موتن و داركلين هزموا في اول معركة بفضل تنانيهم الثلاثة باليريون الرعب الاسود وفيغار و مراكسيس. احتل بذلك ايغون ستة ممالك من اصل سبعة حيث تبقت دورن التي لم تخضع ابداً لحكم ايغون. ايغون فصل اراضي النهر عن الجزر الحديدية و نصب عائلة التلي كحكام لأراضي النهر، و كذلك قام ايغون بأختيار سنة غزوه كتقويم تتخذه اولد تاون في تأريخ الاحداث، و كذلك قام ايغون ببناء قلعة ايغون فورت التي بناها مسبقاً عند مياه البحيرة السوداء و مولها الى كينجز لاندينك و انتشرت الاسواق حول المدينة الجديدة، و كذلك اخذ ايغون سيوف اعدائه الذين تغلب عليه في معاركه و ذوبها بأنفاس باليريون الرعب الاسود صانعاً منها عرشه الحديدي و اتخذ من اوريس براثيون كمساعد اول للملك الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى