اضاءات روائية

اللورد (فولدمورت)…ساحر فنون الظلام

عدسة الفن – مريم منير

(توم مارفولو ريدل) المعروف باللورد فولدمورت كان ساحراً هجين الدم ويعتبر أخطر وأشرس ساحر لفنون الظلام وكذلك يعد اخر شخص من نسل احد مؤسسي الهوغوورس ومؤسس منزل سليذرين وهو سالازار سليذرين. كان توم يتمتع بالوسامة والكبرياء مما جعله محبوباً من قبل اساتذته في الهوغورتس الا انه كان يخفي تحت قناعه غطرسةً وتكبراً كانا يمثلان الحجر الاساس في تكوين شخصية اللورد فولدمورت.

ولادته
ولد في ملجأ الايتام في 31 كانون الاول عام 1926 وقد توفت والدته بعد ساعة من ولادته وكان طلبها الاخير ان يسمي الطفل (توم مارفولو ريدل) كلما كبر توم كلما اتضح انه نسخة من ابيه العامي الوسيم، وقد وقعت عدة حوادث غريبة لزملائه في الملجأ بسببه ادرك فيها قواه السحرية وقد استخدمها لمصالحه الخاصة والتذمر على الاخرين ومن ثم قام بجمع تذكارات من الاطفال الذين تنمر عليهم كنوع من المكافأة على افعاله الفظة.
حياته في الملجأ
لم يحصل توم على اي زيارة من عائلته طيلة وجوده في الملجأ الى ان اصبح عمره في الحادية عشرة حصل على اول زيارة له من دمبلدور شرح له على ما يكون وما تكون هوغوورس وفي هذه الزيارة استخدم جاذبيته ليحصل على مايريد وهو الحصول على مثل عصا دمبلدور، ثم تحول طلبه الى الحاح وتغير وجهه فوراً ليبدو صادقاً واخبر دمبلدور بأنه يستطيع التحدث مع الثعابين وقد وافق دمبلدور على توم وجاء الى هوغوورس.
حياته في هوغوورس
عندما وصل توم الى هووغورس كانت التوقعات المبدئية لدمبلدور على الفتى هي قدرته التكلم مع الافاعي ولم يقلقه ذلك، انما اقلقه قسوته الواضحة وقدرته على التكتم والهيمنة.
اتى توم لـ(هوغوورس) ووضع في سليذرين، لم يظهر توم اي علامات الغطرسة وقد استخدم جاذبيته، ووفقاً لـ(دمبلدور) قد حصل على انتباه وتعاطف كل العاملين حال وصوله لانه كان موهوباً على غير العادة ويتيماً جيد المظهر. كان توم احد افضل طلاب المدرسة واصبح عريفاً في العام الخامس وبالرغم من كفاءته وقراره بأن يعمل لوحده الا انه قد بدأ بتكوين عدد من الاصدقاء وقد اصبحو الجيل الاول من اكلة الموت وقد حصل على عدة جوائز للأستحقاق السحري وجائزة خاصة لخدمة خاصة اداها للمدرسة وقد تنبأ له أستاذه هوراس سلوغهورن بأنه سيكون وزير السحر في غضون عشرين عاماً. حاول فولدمورت في عمر الثامنة عشرة عام 1945 الحصول على وظيفة معلم الدفاع في مدرسة هوغوورس، لكن طلبه رُفض لافتقاده الخبرة اللازمة للتدريس وبعدها خرج من وزارة السحر ولم يعمل بها.
عائلته
بدأ توم بالبحث عن اصله وتبين ان امه ساحرة توفت بعد ولادته بساعات وان والده شخص عامي من غير السحرة ولم يتوقع بان والدته ساحرة لانها استسلمت للموت وهو مايراه بأنه ضعف بشري مخزي فقام بتغير اسمه الى فولدمورت وكان ينتمي الى اسرة ريدل العامية الثرية من جهة والده وكان ابوه يمتاز بالوسامة. اما عائلة والدته هي ميروبي غاونت التي كانت تقيم مع ابيها مارفولو غاونت وشقيقها مورفن غاونت وكانو قساة على ميروبي غاونت الى ان ظهرت قوتها السحرية وقامت بعمل وصفة حب وسقتها لريدل فأحبها وهرب معها وبعدها حملت فوراً لكن في هذا الوقت انتهى مفعول وصفة الحب فتحرر من تأثيرها وهرب عائداً إلى بيت والديه قاطعاً صلته بزوجته وابنه الذي لم يولد بعد، فتعاني ميروبي في لندن وتضطر للتخلي عن سلسال سالازار سليذرين أهم إرث تمتلكه عائلتها مقابل بعض النقود لتقيم أودها وجنينها، قبل أن تصل إلى ملجأ للأيتام في ليلة رأس السنة لتنجب ابنها وتموت. في عام 1942 عاد توم ريدل الابن إلى ليتل هانلغتون ليتخلص من أبيه وجديه بتعويذة قاتلة، ثم يورط خاله في مقتلهم الامر الذي ادى به للموت في سجن ازكابان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى