اضاءات روائية

الرواية المصورة التي اقتبس منها احد افضل افلام الكومكس

متابعة- صالح الاسدي

العجوز لوغان (Old man Logan) رواية مصورة من كتابة فرانك ملير ونشرت في عام (2008) من قبل شركة مارفل، حازت القصة على العديد من الجوائز وتعتبر من أفضل مانشرته مارفل من القصص على مدى تاريخها وقد تم اقتباسها مؤخرا في الفلم الرائع لوغان (LOGAN).

الذي حاز على اعجاب جماهيري ونقدي واسع وصنفه النقاد بأنه احد بأفضل افلام الكومكس في التاريخ بفضل قصته الرائعة و دمويته الشديدة و اداء الممثلين الرائع من هيوجاكمان الى باتريك ستيورت.
تدور احداث القصة في مستقبل مظلم حيث هزم وقتل معظم الابطال في العالم، تقدم لنا القصة العالم منظور ولفارين (لوغان) الذي اعتزل اعماله البطولية و اتجه ليعيش حياة طبيعية لكن القدر يأبى ان يتركه وشأنه، اذ يظهر صديقه القديم هاك
(Hawk eye)ويطلب مساعدته في نقل بعض البضائع خلال البلد مقابل عائد مالي، وخلال رحلتهم نطلع على الوضع الذي وصل له العالم تحت حكم الاقطاعيين وأمراء الحرب.
جميعنا خلال القصص أو الافلام اعتدنا على شخصية لوغان القوية وثقته بنفسه ولكن هنا سنرى شيء مختلف تماما عما عهدنا اذ بالكاد ستتعرف على الشخصية، لوغان هنا محطم حطمته الحياة والمآسي التي واجهها لدرجة انه اقسم ان لا يخرج مخالبه من جديد.
لكنه لن يثبت على قسمه لفترة طويلة اذ ان اولاد (هالك) سيجبرونه على كسر القسم وكذلك مواجهته مع (ريد سكل) عدو كابتن امريكا اللدود الذي اتخذ من البيت الابيض قاعدة له. القصة متكونة من 8 اعداد تمتاز بالرسم الرائع والدموي والعنف الشديد، على الرغم من أن فلم لوغان مقتبس من القصة الا ان هناك الكثير من الاختلافات الجذرية في القصة بسبب الخلافات على حقوق الشخصيات بين استوديوهات مارفل و استوديوهات فوكس اذ تمتلك مارفل حقوق معظم شخصيات القصة (ريد سكل، هالك، كابتن امريكا) مما اضطر فوكس الى تحريف قصة الفلم بشكل شبه كامل مع الحفاظ على بعض النقاط المحورية مثل شخصية لوغان المحطمة والمستقبل البائس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى