اضاءات روائية

اطفال الغابة والرجال الاوائل…بداية حكاية الجليد والنار

متابعة – ياسر وديع
اغنية الجليد والنار هي ملحمة الكاتب (جورج ار ار مارتن) بدأ بكتابة السلسلة المكونة من 7 كتب عام 1991 وقد نشر الكتاب الاول من السلسلة بعنوان (لعبة العروش) عام 1996 وتم نشر بعدها 4 كتب وتبقى اثنين يتم العمل عليهما الى وقتنا الحالي. استلهم مارتن قصّته من حرب الوردتين حول الأحق بكرسي العرش في إنكلترا بين عائلة لانكاستر ويورك، وتناقش اغنية الجليد والنار 3 مواضيع رئيسية تدور احداثها في قارتين منفصلتين وهما (ويستروس وايسوس) في الصراع على العرش.

اطفال الغابة
هم جنس غير بشري كانوا يعيشون في ويستروس قبل هجرة الرجال الاوائل بآلاف السنين.
مكان وطريقة عيشهم وحياتهم
كانوا يعيشون في اعماق الغابات والقرى والمستنقعات أو في الكهوف وهكذا جاءت تسميتهم بأطفال الغابة، كانوا ماهرين في القتال وكانوا يصطادون الحيوانات البرية.
حكامهم
الحكام من اطفال الغابة كانوا يعرفون باسم (الغرينزية) الذين يقال أن لديهم قوة سحرية مثيرة للاعجاب.
بدايه صراعهم مع الرجال الاوائل
تقول الاسطورة ان اطفال الغابة حكموا ويستروس منذ الاف السنين حتى جاء الرجال الاوائل وقاموا بقطع الغابات التي كانوا يعيشون فيها ويقال ايضا ان (العمالقة) كانوا يسكنون في ويستروس في ذلك الوقت واشتبكوا عده مرات مع اطفال الغابة. هاجر الرجال الاوائل من قارة ايسوس الى قارة ويستروس عبر الجسر الذي كان يربط قارة ايسوس بدورن الذي كان يسمى (ذراع دورن).
قام الرجال الاوائل بخفض الغابات وقطع الاشجار المقدسة ما ادى ذلك الى نشوء صراع مع اطفال الغابة وايضا ادى ذلك الى سلسلة من الحروب اليائسة للهيمنة على ويستروس ودمر اطفال الغابة خلال الحرب ذراع دورن، وبعد الفي عام من القتال المسدود اتفقوا على التعايش السلمي ووقعا على ميثاق في جزيرة الوجوه مما منح الاراضي المفتوحة للرجال والغابات لأطفال الغابة.
تحـالفهم للقضاء على الوايت واكرز
استمر الميثاق الفي عام قبل ان يغزوا (الوايت واكرز) الذي تم صنعه من قبل اطفال الغابة، اثناء حربهم مع الرجال الاوائل لكي يساعدوهم في القضاء عليهم، اذ قاموا بأحضار شخص من الرجال الاوائل وطعنوا صدره برمح من (الدراغون الكلاس)، لكن لم يستطيعوا السيطرة عليهم لذلك تحالف الرجال الاوائل واطفال الغابة ضد الوايت واكرز قبل ثمانية الاف عام.
بداية نهايتهم
بعد هزيمة الوايت واكرز يقال ان اطفال الغابة عددهم اصبح قليلا جدا بسبب الخسائر الفادحة التي تلقوها من الحرب ويقال انهم لم يتعافوا منها وتراجعوا تدريجيا من انحاء ويستروس حتى اختفوا تماما.
الرجال الاوائل
من هم ؟
الرجال الاوائل هم السكان الاصليون من ويستروس والذي يتمثلون حاليا بعوائل الوادي والشمال.
حكموا الرجال الاوائل القارة منذ الاف السنين وخصوصاً الشمال وعلى الرغم من اختلاط دماء الرجال الاوائل عبر الازمنة مع (الاندلز) وغيرهم عن طريق الزواج وغيرها الا ان الشمال كان يحتوي على العدد الاكبر من الرجال الاوائل وما يزالون محافظين على تقاليدهم.
بداياتهم
الرجال الاوائل غزوا ويستروس قبل 12 الف عام من احداث مسلسل (صراع العروش)، عبروا عن طريق الجسر الذي يربط بين دورن وقارة ايسوس ولقوا مقاومة من قبل اطفال الغابة حيث استمرت الحروب بينهم العديد من السنين.
صراعاتهم
كان بداية صراعاتهم ضد اطفال الغابة كما اوضحنا سابقاً ثم بعدها حاربوا (النايت كنك والوايت واكرز) واستمرت لمدة طويلة، من ثم بدأت صراعاتهم الاخيرة امام (الاندلز)، بعدما ابحر الاندلز قبل ستة الاف عام الى قارة ويستروس بأعداد ضخمة واول هبوط لهم كان في الوادي وانتشروا بعدها في جميع انحاء القارة تقريبا ومحاولاتهم في السيطرة وغزوهم على الشمال جميعها فشلت.
نتائج الغزو
تفاوتت نتائج غزو الاندلز للقارة حيث قاموا بالقضاء على جميع الرجال الاوائل في الوادي في وقتها لكن الان يعتبرون اسياد الوادي من انقى الرجال الاوائل، وكذلك نجت بعض البيوت القوية من الغزو من خلال الزواج من الاندلز والاختلاط معهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى