لوحات

احمد الرسام : بدأت الرسم منذ الصغر وتقليدي لرسوم الانيميشن جعلني اكتشف موهبتي

حوار / حسين هادي

ما زالت عجلة عدسة الفن تسير باحثة عن المواهب الشابة وهذه المرة من البصرة حيث الرسام المبدع في الرسم بأقلام الرصاص والخشب (أحمد الرسام) من مواليد 1986 خريج كلية الفنون الجميلة جامعة البصرة.

حاورته عدسة الفن وبدأت بسؤاله عن بداياته واهم محطاته
* متى بدأت موهبتك بالرسم؟
– بدأت موهبتي في الرسم منذ الصغر كهواية حيث اكتشفت ذلك بتقليدي لرسوم الانيمشين آنذاك وبراعتي ايضا برسم اللوحات والواجبات المطلوبة في المدرسة فتبنوني أساتذة الفنية في المدارس التي ذهبت اليها وشاركت في كثير من معارض المدرسة وحصلت المراتب الاولى لتفوقي بين اقراني من الرسامين على مستوى النشاطات المدرسية.
* اكثر شخص دعمك في موهبتك؟
– تلقيت الدعم من اهلي اولا ثم من اساتذتي الفنيون وتدربت على ايديهم وبدأت اقلد كبار اللوحات وتطورت موهبتي على يدهم ولا أنسى مدربي الاول وملهمي الاستاذ الرسام (خالد جبر) صاحب برنامج المرسم الصغير المعروف حيث كان الالهام الاول منه وأكن له الكثير من التقدير في حياتي.
*اي من الرسامين تأثرت به وأصبح قدوتك ؟
-كثير من الرسامين تأثرت بهم وكوني خريج كلية فنون جميلة فاني قد اطلعت على الكثير من الفنانين والكتب الفنية والمدارس الفنية التي تعلمت الكثير منها وقد أكتسبت العديد بفضل اطلاعي وتدريبي الكامل على تلك المدارس الفنية اما اسماء الفنانين فهم كثيرون ولا اود ذكر الاسماء حتى لا أنسى احد.
*ماذا يمثل لك الرسم؟
– مثل لي الكثير فانا اعتبره السبيل الاول للخروج من الكثير من الاشياء والتفريغ التام للعقل ولا اربطه باي مزاج اخر ارسم في كل وقت وتحت اي ظرف ويساعدني كثيرا في اجتياز الكثير من الاشياء .
*هل اقمت معرض شخصي خاص بك او شاركت في معارض عامة؟
-نعم لقد قمت بالكثير من المعارض سواء كانت فردية او مع فنانين اخرين وفي الاعوام الاخيرة كانت مع فنانين ومشاركات رائعة في بصرتنا الحبيبة واطمح الان لإنشاء معرض خاص جديد .
* كيف ترى مستقبل فن الرسم؟
-مستقبل الرسم ولاد دائما وموهبة الرسم موجودة ومتميزة.
*كلمة اخيرة توجهها لمن لديه شغف بهذا الفن
-اتمنى من الفنانين مساعدة بعضهم ودعم الاخرين ونشر ثقافة الرسم وتعليم الاخرين وهذا ما قمت به انا ومجموعة من الفنانين لاعوام بتعليم الهواة الرسم بكروبات خاصة وبتمويل ذاتي والحمد الله حصلنا على نتائج رائعة فالموهوب كنز لو زرعت به ثمرة المساعدة من البداية سيدعم الاخرين فيما بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى