نوافذ سينمائية

يحيا فريق (جرانيت ماونتن هوتشوتس)

بينيل عامر / تركيا

فيلم (Only The Brave) لعام 2017 هو فيلم بقصة صادقة ومذهلة للفريق المختص بإطفاء النيران في غابات وجبال اريزونا، الفريق هذا يدعى بـ (جرانيت ماونتن هوتشوتس) وهو يتكون من مجموعة رجال يخاطرون بكل شيء لحماية بلدتهم من الحرائق الخطيرة. يقدم الفيلم نظرة جذابة وعاطفية لهؤلاء الابطال الذين يقفون بشجاعة ضد خصمهم الأبدي (النار).
لا يعد فيلم (للشجعان فقط) نوعا من الأفلام السطحية التي نشاهدها غالبا حول الكوارث الطبيعية، كلا، هو فيلم يقدم عمق إنساني ويقوم بدراسة الطبيعة البشرية المعيبة.
السيناريو هنا سيقسم وقته تقريبا بالتساوي بين الحرائق البرية والدراما التي تحصل بعيداً عن هذه الحرائق، اذ سيتحرك بين الحياة المهنية والشخصية لأبطال الفيلم الحقيقيين. سوف يُظهر لنا نضال الشخصيات مع زوجاتهم، كنضال (ايريك) مع زوجته (أماندا)، وتحول (بريندان) من مدمن لرجل مسؤول يهتم بحبيبته وابنته.
طاقم التمثيل قام بعمل رائع بتجسيده لهؤلاء لأبطال. إذ قاموا بإحياء الشخصيات من جديد وزرع عواطف جديدة بداخلهم، لذا ستكون أمام تناغم جميل بين أداء الممثلين هنا.
التصوير السينمائي، وعلى غير العادة في هكذا نوع من الأفلام، كان مذهلا، مشاهد تصويرية لم نعتد عليها في أفلام الكوارث، مشاهد تتطلب منك التمعن فيها والتفكير ملياً بها.
طريقة المخرج في موازنة القصة والشخصيات والمرئيات رائعة جداً، اذ أعطى كل شيء حقه، فجعلنا نتعايش ونتعاطف مع كل دقيقة بالفيلم، وجعلنا نفكر ملياً وعميقاً بفلسفات إنسانية لا تكون دائما موجودة في أفلام الكوارث.
الفيلم هو تحية تقدير لأفراد هذا الفريق، هم جميعاً بشر يملكون عيوبهم ومشاكلهم وحياتهم الخاصة، اختاروا أن يتركوها كلها جانباً وأن يقفوا متحدين كالإخوة أمام ذلك الوحش المسمى بالنار، هم سيتغيرون للأبد، طبيعتهم ستتغير، قد ينسون بعضهم البعض، قد لا يلتقون ببعضهم البعض مرة أخرى، ولكنها الروح يا صديقي، ستربطهم روح الأخوّة التي بُنيت بينهم بشكل عفوي وجبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى