الشاشة الصغيرة

لا عليك سوى الاتصال بـ سول

عدسة الفن – حيدر الطائي

عندما نتكلم عن ابرز مسلسلات الجريمة والغموض ستكون تحفة (فينس غليغان) كاتب المسلسل الخالدة (Breaking Bad) في مقدمتها، ذلك المسلسل الذي جعل المشاهد في ادمان وضياع نفسي عند رؤيته لكثرة ودقة تفاصيله ومقدرته على ادخالك في عالم من التساؤلات والحيرة .
ماذا لو عاد (فينس غليغان) بعد عدة سنوات وقام بكتابة مسلسل أخر مشتق من مسلسل (Breaking Bad) تحت اسم
)Better Call Saul)من انتاج شبكة (AMC) تقع احداثها قبل احداث مسلسل (Breaking Bad) متكلمةً عن احدى ابرز واهم واغرب شخصيات المسلسل وهو (سول غودمان) او كما عرفناه بمسلسله الخاص بـ (جيمي مغيل) المحامي صاحب الذكاء الخارق والقدرة على حل كل مايتعلق بالقضايا بصورة عامة، لكن هذهِ المرة سيكون تحت مجهر كلمات الكاتب ليبين لنا سلم النجاح لهذهِ الشخصية وكيف باتت بهذا الذكاء وماهي المصاعب التي واجهها .
وبالتأكيد يشهد المسلسل عودة شخصيات مهمه جداً من المسلسل الاصلي وبصورة تعريفية واسعه خاصة للشخصية ذات الكاريزما المميزة (مايك) والشخصية الشريرة الخالدة (غاس فرينك).
حصل المسلسل على حب الجماهير وأشادة كبيرة جداً من قبل النقاد ووصفه احد النقاد بـ المسلسل الدرامي الوحيد الذي نافس (Breaking Bad) وحصل على تقيمات ممتازة جداً على مواقع التقييمات الشهيرة فحصل على تقييم نسبتهُ 10/8.7)) على موقع (IMDb) اما على موقع (الطماطم الفاسدة) فحصل على تقييم 97%.
ومن الجدير بالذكر ان المسلسل متكون من ثلاث مواسم ومتجدد لموسم رابع وبثلاث ترشيحات لجائزة الـ (غولدن غلوب) وعدة ترشيحات لجائزة (أيمي)، المسلسل بطولة كل من (بوب اودنكيرك) و(مايكل مكين) و(جوناثان بانكس) و(گيانكارلو اسبوسيتو) بالاضافة الى مجموعة من النجوم المغمورين.
قصة المسلسل:
كما ذكرت سابقاً تدور احداث المسلسل قبل احداث المسلسل الاصلي عن شخصية المحامي (سول گودمان) والصعاب التي واجهها ليصبح ذلك المحامي الذكي والماكر ذو الصيت العالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى