اضاءات روائية

عندما تجتمع القوة والشر…(فولدمورت) الجزء الثاني

عدسة الفن – مريم حسين

(فولدمورت) يعتبر اعظم السحرة المستخلصين للأفكار كما ان له القدرة على حماية افكاره من الاختراق، وقد استطاع صنع جسد مؤقت له بواسطة وصفة خاصة وله القدرة على الحديث بلسان الثعابين وهي واحدة من اندر القدرات السحرية المرتبطة بفنون الظلام، انشأ جماعة (اكلة الموت الاولى) وهم اصدقائه الذين كانو يرافقوه في كل مكان.

حياته خارج هوغورس
عندما رُفض طلبه للعمل كمعلم سحر لافتقاده الخبرة اللازمة للتدريس، ترك بعدها وزارة السحر، واختار العمل في محل كمندوب مبيعات.
وبعدها قضى عشر اعوام مرتحلاً بين بريطانيا وخارجها واستطاع خلال هذه المدة ان يثبت اسمه كـ(لورد) ونجح في محو شخصية (توم ردل)، عاد (فولدمورت) بعد عشر اعوام وطلب ان يعمل كمعلم سحر وأيضاً رفض (دمبلدور) توظيفه.
وبعد رفضه للمرة الثانية بدأ بنشر فلسفته الداعية الى اعلاء شأن نقاء الدم وطرد ذوي الاصول العامية ولقيت فلسفته صدىً واسعاً وانضمت اليه عائلات بأكملها.
وقد قيل ان (وزارة السحر) طاردت (فولدمورت) وحاولت القبض عليه لفترة تقرب من ثلاثين عاماً، وبإستخدام سيطرته على الحيوانات جند مخلوقات الظلام في جيشه، وهاجم الوزارة بـ(التنانين) و(الدمنتورات)، و(الموتى)، كما انضم إلى صفه (المستذئبون)، و(مصاصي الدماء).
تنبأ (سيبيل تريلاوني) بولادة صاحب القوة الذي سيقهر صاحب الظلام وقرر اللورد القضاء على الطفل الذي سيحمل اليه الموت وبدأ بالبحث عنه .


الهوركوركسات
بدأ (فولدمورت) بالتفكير في عمل الهوركوركسات في سنته الخامسة، وقد أنشأ (فولدمورت) مفكرته كأول (هوركروكس) يقوم بإنشائه.
سعى كلاً من (دمبلدور) و(هاري بوتر) إلى الوصول إلى (هوركروكس) آخر لـ(فولدمورت) كان موجوداً في كهف، ونتيجة لذلك فقد (دمبلدور) قوته، وقُتل لاحقاً، ثم اكتشف (هاري بوتر) فيما بعد أن (الهوركروكس) كان مُدمَراً.
)الهروكروكسات) هي مفكرة (توم ريدل) دمرها (هاري بوتر) بواسطة أنياب أفعى (البازيليسق)، وخاتم جده (مارفولو غاونت) دمره (دمبلدور) بواسطة سيف (غودريك غريفندور)، أما سلسلة (سالازار سيليذرين) دمرها (رون) بواسطة سيف (غودريك غريفندور)، وكأس (هيلغا هافلباف) دمر على يد (هاري بوتر) و(ارون). وتاج (روينا رافنيكلو) دمره (كراب) بغير قصد عندما أحرق غرفة الاحتياجات. وفيما يخص أفعى اللورد فولدمورت (ناجيني) قتلت على يد (نفيل لونجبتوم).
عندما حاول اللورد (فولدمورت) قتل (هاري بوتر) وهو صغير التصقت روح (فولدمورت) بالشيء الوحيد الحي بالمكان وهو (هاري) ودمرها (فولدمورت) عندما أطلق على (هاري) التعويذة القاتلة فقتلت (الهوركروكس) فقط في الجزء السابع.
ظهور لورد فولدمورت في عالم السينما
يظهر لورد (فولدمورت) في الفيلم الأول متجهاً إلى منزل (آل بوتر) حيث يقتل (جيمس) و(ليلي بوتر)، الأمر الذي يخالف ما جاء في الكتب من ظهوره المفاجئ في منزل (آل بوتر). وقد أدى (إيان هارت) دور (فولدمورت) في هذا المشهد دون أن يظهر وجهه. وفي نفس الفيلم ظهر (فولدمورت) لـ(هاري بوتر) في الغابة المحرمة. قبل أن يظهر في المواجهة النهائية في الفيلم ثم يظهر بشكل شبح خارج من جسد (إيان هارت) بعد تدميره. ادى (كريستيان كولسون) دور توم ريدل المراهق في الفيلم الثاني. اختار المخرج (رالف فاينز) لإداء دور لورد (فولدمورت) في الفليم الرابع، وعاد ايضاً في الخامس بنفس الدور، ويظهر لورد (فولدمورت) في هذه الجزئين من دون ان يكون ذاكرة محفوظة او شبح، وفي الفيلم السادس قام ابن اخ (رالف فاينز) (هيرو فاينز) بأداء دور توم المراهق .
وقد بين لـ(رالف فاينز) ان امامه اسبوعين فقط لكي يتم تصوير المشهد النهائي الذي يضم المواجهة بينه وبين (هاري بوتر) والذي يؤدي دوره (دانيال رادكليف) فقام (فاينز) بالتحضر لدوره وقد ركز على المقطع الذي يظهر فيه. استعاد (فاينز) دوره في فيلميّ (هاري بوتر) وجماعة (العنقاء)، و(هاري بوتر) ومقدسات الموت، بجزئيه الأول والثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى