نوافذ سينمائية

صراع من اجل المال (The Color of Money)

مرتضى فاضل

نتفق ان افلام الثمانينيات لها لمسة خاصة عند (سكورسيزي)، اذ لم يمضي الكثير من تقديم (سكورسيزي) للثور الهائج، بعدها ب 5 أعوام وتحديدا عام (1986) ظهر لنا فيلم مميز استطاع بطله الترشح والفوز بالاوسكار لأفضل دور رئيس في الفيلم اذ استحقها (بول نيومان) بكل جدارة، حيث يلعب دور بطل البليارد السابق المعتزل (ايدي فيلسون) لنشاهد دور بول مع صديقه الجديد الشاب الموهوب (فينسنت) الذي قام (توم كروز) باداء شخصيته، اذ يعتبر ذروة ما قدمه بشبابه.
الفيلم امتاز بدقة اختيار الشخصيات حيث يذكرنا (سكورسيزي) بفيلم (بول نيومان) في الستينيات (The Hustler) وكأنه جزء ثاني لهذا الفيلم، فأيضا (روبيرت روسين) استطاع اخراج فيلم مميز في تلك الحقبة.
وبالعودة الى فيلم (الوان المال) فنرى المخرج يقدم لنا وجبة دسمة من افلام الرياضة ويوضح لنا ذكاء لاعبي البليارد في اتخاذ القرارات المهمة وكيفية كسب الربح والفوز مهما بلغ الثمن.
الصراع بين الشخصيات في الفيلم كان ممتازاً، الاخراج كان رائع، كما يجب الا ننسى دور (كارمن) للمبدعة (ماري اليزابيث) الذي اضاف لمسة واضحة للفيلم استحقت ترشيحا للاوسكار ايضا، الفيلم امتاز بالحوارات المميزة، فكانت ساعتين تستحق المشاهدة.
الفيلم لم يكن يملك الكثير من السلبيات لكنه اكسب الكثير من الايجابيات للمشاهد، تم تقييمه بـ(7 /10) في موقع (IMDb).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى