الشاشة الصغيرة

سيمفونية العالم الغربي

عدسة الفن – ثامر ريس

عند مشاهدتي لفيلم او أي عمل فني تكون حسب رغبتي في أيجاد اجوبة فلسفية من نظرة مخرج او كاتب القصة، تعجبني ايجاد أفكار جديده ووجهات نظر مختلفة حول موضوع معين.
في هذا المسلسل كان الأمر معاكساً لما ابحث عنه، كأن المسلسل بغاية او هدف تشجيعي على مزيد من البحث على اجوبة، مسلسل (Westworld)يضع لك الاسئلة و يجبرك على البحث عن أجوبتها.
قصة المسلسل
تدور الاحداث في عالم افتراضي يسمى بالحديقة، مصمم لأغراض تعرفها عند مشاهدتك للمسلسل، تدار الحديقة من قبل الشركة المصنعة لهذه الحديقة، شخصيات الحديقة مكتوبة لهم قصصهم مسبقاً يتم التحكم فيها، الكل يموت و يحيا حسب رغبة (الضيف) و هو الشخص من العالم الخارجي يدخل للحديقة من اجل ايجاد شيء ما لم يستطع ايجاده في العالم الحقيقي كرغبة في قتل او اغتصاب او اشباع شهوة او ارضاء كافة ملذات الدنيا.
معلومات عن المسلسل
المسلسل متكون من 10 حلقات لحد الآن بتقييم (8.9) على موقع (IMDB) في المركز الـ35 ضمن المسلسلات الأكثر تقييماً، الجزء الثاني قادم في 2018 من اخراج (جوناثان نولان) أخ العبقري (كريستوفر نولان).
تمثيل
(السير انتوني هوبكنز)، (أدهاريس)، (ايفان رايتشل وود) و( جيفري رايت).
رأي
المسلسل سيجعلك تفكر ماذا لو كنت تماماً مثل شخصيات الحديقة، اي فكرة سبق و ان فكرت بها هي معده لك مسبقاً حتى و لو كنت ترغب بالحياد عن النظام فأنت مكتوب لك الحياد عنه، المسلسل تجربة فريدة من نوعها لفتح مغامرات التساؤل و الفضول لدى العقل البشري، كجرعة فلسفيه تدعوك لتجربتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى