اضاءات روائية

تمرد الـ (بلاك فاير) الاول ونتائجه في (الجزء الثاني)

متابعة – ياسر وديع

كان هنالك خمسة تمردات لعائلة (بلاك فاير) بحجوم متفاوتة وفي العدد السابق تحدثنا عن اسباب التمردات هذه وما نتج عنها من انقسامات وخسائر في عائلة التارغيريان.التمرد الاول كان الاكبر حجما وكان بقيادة (ديمون بلاك فاير نفسه) واطلق عليه المؤرخون اسم ( تمرد بلاك فاير الاول) وسنتحدث في هذا العدد عن هذا التمرد واسبابه وكيف انتهى.

ما قبل المعركة
قسّم التمرد الاول لعائلة بلاك فاير(ويستروس) الى قسمين، القسم الاول كان المنازل الموالية للحكم (اي عائلة تارغاريان) واغلب المنازل الكبرى في ويستروس كانت موالية للتارغاريان.
والقسم الثاني كان المنازل الموالية لعائلة بلاك فاير وايضا هنالك بعض المنازل الرئيسية دعمت التمرد مثل المنازل في جنوب ويستروس في دورن بسبب تاريخها السيء مع التارغاريان وكذلك منازل منطقة ستورملاند الذي استاؤوا من اتحادهم الاخير مع العرش بسبب تحالف زواج الملك (دايرون الاول)، وكذلك بعض المنازل التي تحمل الضغينة لعائلة التارغاريان .
بداية الصدامات
بدأ التمرد الاول لعائلة بلاك فاير عندما قام (ديمون بلاك فاير) بالمطالبة بالعرش وعكس (ديمون بلاك فاير) الوان شعار عائلة التارغاريان وجعله شعارا لمنزل بلاك فاير فلقب بالتنين الاسود.
بدأت الصدامات بين المتمردين والموالين في مناطق متعددة في ويستروس وحشد (ديمون بلاك فاير) جيشه وتوجه بهم نحو (كينغزلاندينغ) وحقق منزل بلاك فاير انتصارات عديدة في عدة معارك رئيسة في الاراضي الغربية من ويستروس بقيادة (سير كوينتن)، مما اسفر عن مقتل (ليفورد) وهو احد القادة عند منطقة لاينسبورت ثم هزيمة اللورد (ديمون لانيستر). اما جيش التارغاريان فقد حقق عدة انتصارات بقيادة (ليو تايريل).


معركة حقل (ريدجراس)
كانت معركة حقل (ريدجراس) المعركة الاخيرة من التمرد الاول حيث اقترب (ديمون بلاك فاير) جدا من العاصمة وهذه المعركة كانت الفاصل بينه وبين الحكم، بدأت المعركة عندما وصلت قوات البلاك فاير الى الحقل، وكانت قوات (ليو تيريل) لا يمكن ان تجتمع بسرعة كافية للوصول في الوقت المناسب لذلك قاد (دون أرين) طليعة قوات التارغاريان ومع ذلك حطم (ديمون بلاك فاير) خطوطه وترك جيش التارغاريان في خطر حتى وصل سير(غواين) مع قوات الملك وكذلك معهم تعزيزات، وتواجه سير غواين مع ديمون وجها لوجه في مبارزة شخصية ويقال ان المبارزة استمرت ساعة كاملة وديمون كان الافضل حيث اصيب غواين بجروح عديدة وفي الاخر لم يقتله لأنه كان مصابا (حسب اعراف وتقاليد الفروسية في ويستروس) وفي هذه الاثناء قام (بريندن ريفرز) مع جيش من السهام بمحاصرة جيش البلاك فاير فتوفي ابن ديمون ووريثه ايغون اولا ثم تلاه ديمون بلاك فاير وتولى ايمون شقيق ايغون التوأم القيادة وقتل ايضا ثم قاد الجيش ايغور(شقيق ديمون) وقام بمبارزة بريندن ريفرز واصابته في عينه فأعماها ثم وصل (بيلور) احد قادة جيش التارغاريان فسحق جيش المتردين والباقي قاموا بالانسحاب .
نتائج التمرد
لم يعرف عدد الجيوش التي شاركت في التمرد لكن عدد من قتل فقط في معركة حقل ريدجراس تجاوز العشرة الاف شخص .
وكان عقاب الملك (دايرون) المتمردين اشد مما كان متوقعا وفقد اولئك الذين دعموا عائلة بلاك فاير الاراضي والالقاب والثروات وكلهم اجبروا على اعطاء رهائن.
من ناحية عائلة البلاك فاير تمكن ايغور من استعادة سيف البلاك فاير من ساحة المعركة وهرب الى قارة ايسوس جنبا الى جنب مع ارملة ديمون وابناءه الاخرين وهنالك بدأ ابناء ديمون بالاستعداد لثورة الـ (بلاك فاير) الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى