لوحات

ايمان الموسوي: الرسم بالنسبة لي يمثل الحياة فهو نصفي الثاني

حوار / حسين هادي

تستمر كوادرنا بالبحث عن المواهب والطاقات الشابة التي لا تكاد بقعة من البلاد تخلو منها هذه المرة التقينا بالرسامة ايمان هاشم الموسوي، الفنانة الشابة التي ظهرت موهبتها منذ نعومة اظافرها.
واجرينا معها هذا الحوار الخاص.


*متى بدأت موهبتك بالرسم ؟
-بدأت موهبتي في الرسم منذ الطفولة
* اكثر شخص دعمك في موهبتك ؟
-الفضل يعود لوالدي الاستاذ في التاريخ في صقل موهبتي حيث كنت أرسم على دفاتري المدرسية فأنتبه والدي وقال لمدرس الرسم زميله في مدرسته الاعدادية ورأى رسوماتي واعجب بها وعلمني اسس الرسم.
*اي من الرسامين تأثرت به وأصبح قدوتك؟
-لا يوجد رسام محدد انا احب رسومات بيكاسو ودافنشي واحب رسومات الفنان التشكيلي عصام عبد الاله الذي كان له الدور الاكبر في تعليمي التظليل بالفحم وكيفية تناسق الألوان.
*ماذا يمثل لك الرسم ؟
الرسم بالنسبة لي يمثل الحياة فهو نصفي الثانيه و لا استطيع العيش بدون فن الرسم من اجمل الوسائل التي يعبر الانسان فيها عن احاسيسه من خلال لوحاته الفنية بحيث تصل الى الصغير والكبير على حد سواء لذلك يجب ان يدعموا المواهب ويأخذوها بعين الاعتبار.
*هل اقمت معرض شخصي خاص بك أو شاركت في معارض عامة؟
-شاركت بمعارض ليست خاصة بي لكن مع مجموعة من الرسامين والرسامات وآخر معرض اشتركت فيه كان في الكرادة وهو معرض خيري ايراده للأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.
*أفضل وقت للرسم بالنسبة لأيمان الموسوي؟
-أنا ارسم دائما بعد صلاة الفجر حيث يكون ذهني صافيا وتركيزي عالِ.
* كلمتك الأخيرة لمن توجيهها ؟
– كلمتي الأخيرة لكم أخوتي فانا ممنونة لكم لدعمكم فن الرسم والرسامين لتصل لوحاتي ليس أنا فقط ولكن كل رسام الى أكبر عدد من الناس، تحياتي الطيبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى