اضاءات روائية

الغربان السوداء حماة المملكة من الليلة الطويلة

كرار صلاح

بعد الخطر المتزايد من (الوايت والكر) دعا رجال الاوائل إلى بناء الجدار، ومع تزايد الخطر من الهمجيين ومخلوقات أخرى كالعمالقة كانت الحاجة إلى قوات تحمي الجدار وتمنع الخطر المسلط عليها، عندها تم تأسيس (حرس الليل) قبل ثمانية الاف سنة من احداث مسلسل (صراع العروش) ليكونوا قوة حامية للجدار وللمالك السبع.

أعضاء حرس الليل
يتكون أعضاء (حرس الليل) من أشخاص خارجين عن القانون الذي فضلوا أن ينضموا الى الخدمة في السور بدلاً من قرار العدالة، والبعض الآخر من العوائل النبيلة ينضمون للحرس أما بشكل اجباري كحالة (سامويل تارلي)، أو أنهم يطلبون الانضمام وفي بعض الحالات تكون مكانتهم في عوائلهم ضعيفة كما هو الحال مع (جون سنو)، وجميعهم يؤدون القسم عندما ينضمون، القسم يمنعهم من الزواج ويتنازلون فيه عن جميع القابهم وممتلكاتهم ويلزمهم في الخدمة طوال حياتهم ومن يخالف أحدى هذه القوانين يكون مصيره الاعدام .
القابهم
يلقب أعضاء حرس الليل بالغربان ويعود سبب ذلك هو أن ملبسهم يكون دائماً أسود، كذلك يلقبون بالأخوة المحلفين بسبب القسم الذي يؤدوه .
القائد
اللورد كوماندور (القائد) كما يطلق عليه يتم اختياره عن طريق التصويت بين أعضاء الحرس ويتم تغييره فقط في حالة اذا خالف احد القوانين .
أقسام حرس الليل
حرس الليل يتقسم الى ثلاثة أقسام، القسم الأول هم (الرينجرز) ويشمل هذا القسم المقاتلين والمدافعين عن السور وأيضاً الذي يقومون بالدوريات في الغابات، القسم الثاني هم البناة الذين يحافظون على الجدار والقلاع من الانهيار، أما القسم الثالث هم المدبرين الذين يعدون الغذاء وايضاً يستخدمون في المراقبة.
القلاع


تم بناء 19 قلعة يتم حراستها من قبل حرس الليل القلاع هي
Westwatch-by-the-Bridge
The Shadow Tower
Sentinel Stand
Greyguard
Stonedoor
Hoarfrost Hill
Icemark
The Nightfort
Deep Lake
Queensgate
Oakenshield
Woodswatch-by-the-Pool
Sable Hall
Rimegate
The Long Barrow
The Torches
Greenguard
Eastwatch
Whitelocks
ولم تبنَ القلاع في نفس الوقت، أول قلعة تم بناءها هي قلعة (نايت فورت) قبل ثمانية الاف سنة وكانت المقر الرئيس لحرس الليل لمدة طويلة .
في عهد الملك (جيهاريس تارغريان الأول) قبل 200 سنة قبل حرب الملوك الخمسة تناقصت أعداد حرس الليل كثيراً وبهذا كان من الصعب الحفاظ على قلعة(نايت فورت)، ما دعا قوات الحرس الى الانتقال الى قلعة(كاسل بلاك).
كان عدد حرس الليل في البداية أكثر من عشرة الاف عضو موزعين بين القلاع (19)، لكن أعدادهم بدأت بالتناقص تدريجياً مع مرور الوقت كما ذكرنا وفي عهد الملك (روبرت براثيون) أصبح عددهم الف عضو فقط وأغلبهم من العجزة والأولاد ما أدى الى تقلص القلاع الى ثلاث هي: ( كاسل بلاك، ايست واتش وبرج الظل)، وخسائر الحرس لم تتوقف عند ذلك فقط فقد خسر الحرس 300 عنصر من الأعضاء في حملة (جورا مومونت) عندما ذهبوا خلف الجدار، وازادت الخسائر عندما قام ملك ما وراء الجدار بهجمات على قلعة (كاسل بلاك) الى أن أصبح عددهم 600 فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى