اضاءات روائية

(السهم الأخضر)…العائد من الموت

عدسة الفن- محمد طالب التميمي

قضى أوليفر كوين خمس اعوام من عمره عالقاً على جزيرة نائية حملته إليها الأمواج بعد غرق يَخته في حادثٍ غامض، ووفاة كل من عليه بما فيهم والده، وكذلك شقيقة خطيبته. بعدها، تمكّن أوليفر من العودة إلى الوطن، ليسترجع أمواله وشركة والده، وليُفاجئ بذلك عائلته وأصدقاءه الذين اعتقدوا أنه قد لقي حتفه على متن المركب.

ابتكار الشخصية ابتُكرت هذه الشخصية بواسطة (مورت وايسنجر) و (جورج باب).
نشأته
عندما كان طفلاً، اوليفر عشق (روبن هود) و اعتبره مثاله الاعلى، حيث اصيب بصدمة في بادئ الأمر بعد ان قتل حيواناَ بالخطأ. بعد بلوغه قام (اوليفر) برحلة بحرية، لكن العاصفة حالت بينهم وبين بلوغهم الجزيرة وغرق يَخته ومات ابوه و اخت حبيبته، ليجد نفسه على الجزيرة وحيداً، ومن هناك بدأ تدريبه ليصبح رامي سهام بارع بمساعدة فتاة تدعى (شادو). بعد عودته انتحل شخصية جديدة تماماً حيث في النهار يدير الشركة وفي الليل يتنكر ببدلة خضراء ويقتص من القتلة و تجار المخدرات بمساعدة اصدقاء له هم (فيلستي سموك) خبيرة الحواسيب و (جون ديغل)، انضم اوليفر الى فرقة العدالة وساعدهم في العديد من المعارك والقضاء على الاشرار الذي يهددون امن الارض .
معاركه
معركته ضد (راس الغول) تعتبر اهم معركة في حياته كونه واجه زعيم اتحاد الظلال وبعد مناوشات ولكمات بينهم لم يستطع اوليفر (الانتصار) وانتهى به الامر مطعونا بسيف في خاصرته ورُمي من اعلى المنحدر، لكنه نجا من الموت.
قدراته
الدقة اللامتناهية في رمي السهام، مهارات استثنائية في فنون القتال، يرتدي بدلة مدرعة كلياً، ويحمل العديد من السهام المتنوعة منها ما يحتوي على قنابل دخانية، قفازات ملاكمة، غاز مسيل للدموع و قنابل متفجرة، لديه قوس متعدد المهمات قد يطلق من قوسه ثلاثة سهام في ثانية واحدة تصيب اهداف متعددة.
ظهوره
اول ظهور له في الكوميك كان في عام 1941 في (More fun Comic 73) وظهوره في العديد من الافلام منها:
Batman Unlimited،justice league : crisis on two earths، justice league : new)
(Frontier
ولا ننس ظهوره في مسلسله الخاص (Arrow) الذي لايزال مستمرا لحد الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى