اضاءات روائية

الديمنتورس…وحوش المشاعر وحراس ازكبان

عدسة الفن – فرقان فؤاد                                                                                                                           العدد:44

(الديمنتروس) هي من أسوء الكائنات التي عاشت على الأرض، فهم يسكنون في أظلم وأقذر الأماكن، يعشقون الخراب واليأس ويمتصون السلام والأمل والسعادة من الهواء حولهم. أقترب قليلاً من(ديمنتور) وكل شعور جيد، كل ذكرى سعيدة سيتم أمتصاصها منك.

شكل الديمنتورس
هو كائن شبحي أسود مجوف وجهه كله عبارة عن فم جاهز ليفتح ويمتص السعادة في أية لحظة يطفو فوق الأرض وطوله يصل الى ثلاث أمتار غالباً فأذا رأيت عباءة سوداء تطير في السما..أنفذ بجلدك.
مكان عيشهم
في البداية كان( الديمنتورس) يعيشون في سجن أزكبان كحراس له كونه أكثر الأماكن ملائمة لهم بسبب أمتلائه بأحزان المساجين وتم وضعهم هناك من قبل وزارة السحر لأنه لايوجد ساحر مهما بلغت قوته يقدر على تخطيهم والهرب من السجن كونهم يستطيعون أستشعار كأبة سجينهم فإذا تحرك من مكانه سيشعرون. وتم أستخدامهم أيضاً من قبل الوزارة لحراسة مدرسة (هوغورتس) للسحر فعاشوا هناك ثم بعد أن سيطر فولدمورت وأتباعه من أكلي الموت قاموا بأستخدام الديمنتورس كسلاح ضد أعدائهم وكان هذا أخر أستخدام لهم فبعد أن أنتصر (هاري بوتر) على (فولدمورت) عرفت وزارة السحر كمية الضرر الموجودة في الديمنتورس.
قبلة الديمنتورس
هي الطريقة التي يقتل بها الديمنتورس وتسمى قبلة كونهم يوجهون وجههم الى فم الضحية ويقومون بأمتصاص روحه حتى يصبح جسدهم فارغ مثلهم بالضبط ويبقى معلقاً بين الحياة والموت لذا تعتبر هذه الطريقة اسوأ انواع القتل وهي طريقة تستخدم لأعدام المجرمين أيضاً.
كيفية قتل الديمنتورس
كون الديمنتورس يتغذون على الحزن، فالطريقة الوحيدة لقتلهم هي السعادة حيث يجب ان يقوم الشخص بالتفكير بأكثر ذكرى سعيدة يملكها ثم ينفذ تعويذة (اكسبكتوبترانومس) فيخرج حيوانه الحامي ويقوم بأبعاد الديمنتورس، ومن أشهر الحيوانات الحامية هو (الظبي) كونه حيوان هاري بوتر الحامي وايضاً حيوان والدته ليلي بوتر والبروفيسور سيفورس سنيب الذي اصبح حيوانه الحامي الظبي بسبب حبه لـ(ليلي بوتر) حيث ان الشخص المحب يملك حيوان حبيبه الحامي. وتعتبر هذه التعويذة من السحر المتقدم جداً والذي يصعب حتى على افضل السحرة تنفيذها فكان هاري بوتر من أصغر السحرة الذين أستطاعوا تنفيذها.


الشخص الوحيد الذي هرب من أزكبان
كما ذكرنا سابقاً يعد من المستحيل الهروب من سجن أزكبان كون الديمنتورس تحرسه وهم يستطيعون الشعور بوجود الأنسان بقربهم من مشاعره لذا لايمكن لأحد الأختباء منهم وهزمهم دون عصا سحرية لكن الساحر (سيريوس بلاك) الأب الروحي لـ(هاري بوتر) أستخدم خدعة من السحر المتقدم جداً وهي التحول لحيوان (أنيميجوس) كون الديمنتورس لايستطيعون الشعور بالحيوانات وبهذه الطريقة أفلت من قبضتهم.
قدراتهم
الديمنتورس يتغذون على الطاقة الايجابية عند الاشخاص ومشاعرهم الدفينة ليتمكنوا من العيش، مجبرين ضحاياهم على عيش اسوأ ذكرياتهم مراراً وتكراراً. اول اعراض اقتراب الديمنتور هو البرودة والظلام الحالك وكلما زاد عددهم زادت البرودة والظلام وكذلك الذين يبقون تحت سيطرة (الديمنتورس) لوقت طويل يزدادون كآبة ويتحولون الى مجانين وهذا هو سبب سمعة سجن ازكبان المخيفة. بعد بقائه لعدة شهور هناك قال (روبيوس هاغريد) انه كان يتمنى الموت خلال نومه. الديمنتورس يعتمدون بشكل كلي على قدرتهم بالشعور بأحاسيس البشر وصحتهم العقلية. كذلك هم لا يميزون بين شخص واخر اذا كانا متشابهين بحالتهم الجسدية والعقلية، وكذلك الديمنتورس لا يشعرون بأحساسيس الحيوانات بقدر شعورهم بأحاسيس البشر، وكذلك العامة يستطيعون رؤية الديمنتورس ويتأذون منهم بنفس مقدار السحرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى