موسيقى

الاغاني اللاتينية..الان اكثر من اي وقت مضى

ياسر وديع

هل عاد خوليو اغلاسياس الى شبابه؟ ربما هذا ما تفكر به عندما نتكلم عن الأغنية اللاتينية في الوقت الحاضر التي اصبحت ذو شعبية كبيرة عالمياً اكبر مما كانت عليه في السابق ونجاح الأغنية اللاتينية مؤخرا يعود الفضل به الى العديد من الفنانين في مقدمتهم (انريكي اغلاسياس)، (لويس فونسي)، (دادي يانكي) و(شاكيرا) وغيرهم حيث بدأوا بنقل فنهم الى العالمية من خلال التعاونات الغنائية مع اشهر الفنانين عالمياً.
وهنا لابد من ذكر الأغنية الاشهر في وقتنا الحالي (Despasito)للفنانين (لويس فونسي) و(دادي يانكي) التي حققت نجاحاً هائلا وحطمت العديد من الارقام القياسية حيث اصبحت الأغنية الاكثر مشاهدة على اليوتيوب بواقع 4.9 مليار مشاهدة .
وبسبب رواج الأغنية قام الفنان (جاستن بيبر) بعمل ريمكس للأغنية مما جعلها اكثر شهرة ونجاحاً حيث عادل الريمكس الرقم القياسي لأكثر اغنية تحافظ على المركز الاول في قائمة ( Billboard hot 100 ) وكذلك حاز على شهادة دايموند في امريكا لتجاوز مبيعاته 12 مليون نسخة وترشحت لثلاث جوائز غرامي ضمنها اغنية العام .
بيونسيه هي الاخرى قامت بريمكس لأغنية (جي بالفن) التي تحمل عنوان ( Mi Gente ) وكذلك قام العديد الفنانين اللاتينيين بتعاونات اخرى مع فنانين اخرين مثل (ديمي لوفاتو)، (ليل واين) واخرين.
وبهذا اصبحت الاغنية اللاتينية اكثر شهرة ونجاحا في هذه الفترة بعد ازدياد عدد الفنانين اللاتينيين وكذلك التعاونات الناجحة والربط مع موسيقى البوب الامريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى