عالم الكوميكس

الاحجار اللانهائية…اقوى اسلحة عالم مارفل

عدسة الفن _ – صالح الاسدي

يضم عالم مارفل السينمائي اكبر سلسلة افلام في التاريخ واكثرها تحقيقاً للارباح بأموال فاقت الاربعة عشر مليار دولار مبنية بأكملها على قصة واحدة، الاحجار اللانهائية. اذ شاهدنا اولها في فيلم كابتن امريكا المنتقم الاول
(Captain America: The First Avenger)
متمثلاً (بالتسراكت) حجر الفضاء واستمرت الاحجار بالظهور في افلام مارفل المتعددة تحضيراً للمعركة الكبرى في الفيلم المنتظر
(Avengers:Infinity War).
لكن ماهي الاحجار اللانهائية وما مستوى قوتها؟

كيف تكونت الاحجار اللانهائية ؟
قبل بدء الزمن ووجود الكون اجتمعت اربعة كائنات كونية (ديث،اترنتي،انفنتي،انتربي) لخلق الكون وتقسمت قواهم على ستة احجار توزعت في انحاء الكون.
*حجر الفضاء
اول ظهور لهذا الحجر كان في فيلم (كابتن امريكا المنتقم الاول) في هيئة (التسراكت) ثم سقط الحجر في يد (لوكي) الذي تم ارساله بواسطة (ثانوس) لاستعادة حجر الفضاء من الارض وبعد هزيمة (لوكي) على يد المنتقمون نقل الحجر الى (ازكارد) وبقي هناك حتى احداث فيلم (ثور راجناروك) حيث سرق (لوكي) حجر الفضاء من خزينة (ازكارد)، وقد شاهدنا في اعلان المنتقمون الحرب اللانهائية (لوكي) وهو يقدم الحجر الى (ثانوس)، يمنح الحجر حامله القدرة على التحكم بالفضاء المحيط به والانتقال بين أي نقطتين في الكون بشكل آني.
*حجر الواقع
اول ظهور له كان في فيلم (ثور: العالم المظلم) في هيئة (الايثر)، اذ استعمله (الدارك اليف) للسيطرة على العوالم التسعة وحاليا الحجر في حوزة (الكولكتر)، قوى الحجر تتمثل بالتلاعب بالواقع و تغير التركيبة الجزئية للمواد.
*حجر العقل
اول ظهور للحجر كان في فيلم (المنتقمون الاول) على هيئة صولجان( لوكي)، وانتهى الامر بالحجر في رأس (فجن) ومصدر قوته ان الحجر يمنح صاحبه القدرة على التحكم بعقول الاخرين و كذلك قراءة الافكار.
*حجر القوة
اول ظهور له كان في فيلم حراس المجرة على هيئة (الاورب). و حاليا الحجر في حوزة (النوفا كور) في كوكب (زاندار)، يمنح الحجر صاحبه قوة لا نهائية تقريبا اذ يمكن لحامله تدمير كوكب بكل سهولة.
*حجر الزمن
اول ظهور لهذا الحجر كان فيلم (دكتور سترينج) في هيئة عين (اغاموتو). ومازال الحجر في حوزة (دكتورسترينج) لحد الان، يمنح الحجر حامله القدرة على التحكم بالزمن والسفر خلاله وايقافه ايضا.
*حجر الروح
موقع الحجر مازال مجهولاً لحد الان وهناك عدة نظريات حول موقعه اذ يعتقد البعض انه لدى (هامديل) او في (واكندا)، ويستطيع صاحب الحجر التحكم بالارواح وحتى تدميرها.
*القفاز الكوني
عند جمع الاحجار معاً في القفاز الكوني يمنح حامله قوى لانهائية وسيطرة على الكون بأكمله، وهذا هو هدف (ثانوس) في فيلم (المنتقمون الحرب اللانهائية)
(Avengers: Infinity War)
اذ سيكون في طريقه لتجميع القفاز الكوني و في حال نجاحه سيكون من المستحيل ايقافه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى