عالم الكوميكس

اكوامان ملك البحار السبعة وحاميها

عدسة الفن – محمد طالب التميمي

ابن ملكة الاتلنتس وابن حارس المنارة (آرثر كوري) كبر ليصبح بطلآ خارقآ (اكوامان) واخذ حقه كملك لبحار الاتلنتس، احد اعضاء فرقة العدالة المرموقين، ملك البحار السبعة لا يخشَ احداً. نُبذ من الاتلنتس كطفل وعلق بين البحر واليابسة، لكنه عاد للأتلنتس كأحد ملوكها.
ابتكار الشخصية
ابتكرها (مورت ويسنغر) و (بول نوريس) وحالياً (جيف جونز) يكتب الشخصية.
نشأته
نشأ من ابوين أحدهما حارس المنارة (توم كوري) وامه ملكة اتلانتس (اتلانا) التقى (توم) بـ(اتلانا) بعد أن جرفتها الأمواج اثر عاصفة وانقذها (توم) وصعد بها للمنارة وبعد فترة قصيرة أنجبت له (ارثر). في احد الايام فقد (آرثر) ووجده ابوه في الماء غارقاً لمدة ساعة لكن على قيد الحياة، كبر فيما بعد وكشف ابوه له أسراره بأن بمقدوره التنفس تحت الماء. بعد موت (اتلانا) تزوج (توم) من امرأة عادية وأنجبت له(اورم) الذي كان فتى مضطربآ ويعيش في ظل اخيه، وكان يكره (ارثر) لاعتقاده بأن ابيه يفضله عليه، أصبح فيما بعد احد أعداءه بإسم (اوشن ماستر)، بعد موت والده توجه للبحار وتزوج (ميرا) ابنة أحد ملوك البحار من بعد اخر .
قواه ومهاراته
يمتلك رمح ذو رأس ثلاثي يساعده على توجيه العواصف، خلق ألاعاصير، استدعاء الرعد والبرق ، يمكنه التخاطر مع الكائنات البحرية الأخرى وتقليص الرمح إلى سيف ليسهل حمله، لا ننس ايضا قدرته على التنفس تحت الماء، القوة الخارقة، التخاطر مع حيوانات البحر ومهارات السباحة.
ظهوره
ظهر في العديد من افلام الانيميشن منها
(justice league war ,
justice league: Throne of Atlantis)
وغيرها، أول ظهور له في الأفلام كان في فيلم فجر العدالة وظهور في فيلم فرقة العدالة الأخير وله فيلم خاص به نهاية العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى