عالم الكوميكس

عالم مارفل بأكمله تحت تهديد ثانوس

عدسة الفن _ – صالح الاسدي

بعد عشرة أعوام من الترقب والانتظار والتحضير (ثانوس) هنا. شاهدناه لأول مرة في فيلم المنتقمون الأول ومن ثم في (حراس المجرة) يبث الرعب في (رونان)، وأخيراً في فيلم (المنتقمون: عصر الترون) وهو يأخذ القفاز بيديه والأن على المنتقمون مواجة عدوهم الأكبر والأخطر خصم سيتطلب قتاله خسارة كل شي.

عشرة أعوام وثمانية عشر فيلماً
من أول أفلام مارفل (ايرون مان) في عام 2008 كان التجهيز لهذا الفيلم، اذ ان عالم مارفل السينمائي بأكمله مبني على قصة الأحجار اللانهائية و(ثانوس)، تم تقديم أول الأحجار في فيلم (كابتن أمريكا: المنتقم الأول) في هيئة (التسراكت: حجر الفضاء)، ثم في (المنتقمون: صولجان لوكي) كـ(حجر العقل)، وفي (ثور: العالم المظلم) ظهر (الايثر) أو ما يسمى (حجر الواقع)، ثم في حراس المجرة (الاورب) وهو (حجر القوة)، وأخيراً في فيلم (دكتور سترينج) ظهر (عينا غموتو) وهو (حجر الزمن)، والآن سيبدأ (ثانوس) بمهمته بتجميع الأحجار للحصول على القوة المطلقة.
حجر الروح
الحجر الوحيد الذي ما يزال مكانه مجهول إلى الآن، وهناك الكثير من النظريات في حقه، منها يعتقد انه في (واكندا) إذ يستطيع (البلاك بانثر) التواصل مع أجداده الميتين بواسطة قوة الحجر وهناك أيضاً من يعتقد انه مع (هامديل) بسبب قدرته على رؤية الأرواح في الكون بأكمله.
كيف تكونت الاحجار اللانهائية ؟
قبل بدأ الزمن ووجود الكون اجتمعت أربع كائنات كونية (ديث، اترنتي، انفنتي وانتربي) ومن اجتماعهم معاً خلق الكون وتقسمت قواهم على ستة أحجار توزعت في أنحاء الكون.
كابتن امريكا (نوماد(
في هذا الفيلم سيحمل (كابتن أمريكا) لقباً جديداً (نوماد) والذي يعني رجل بلا وطن، فبعد أحداث الحرب الأهلية فقد (ستيف روجرز) ايمانه ببلده وقرر التخلي عنه.
مطرقة جديدة لثور؟
خلال بعض الصور الدعائية للفيلم شاهدنا (ثور) وهو يحمل مطرقة جديدة مختلفة تماماً تعرف باسم (ستورم بريكر)، يعتقد انه سيتجه إلى عالم الاقزام ليصنعوا له مطرقة جديدة لمحاربة (ثانوس.(
مارك 52
درع (ايرون مان) الجديد سيعرف باسم (مارك 52) وسيكون مدعوم بتكنولوجيا النانو ومدموج بجسم (توني ستارك)، ويستطيع تغيير شكله حسب رغبة المستخدم وتكوين أي سلاح يرغب به المتحكم.
ايرون سبايدر
في هذا الفيلم سيحصل (سبايدرمان) على درعه الشهير من الكوميكس العنكبوت الحديدي، الذي سبق أن شاهدناه في فيلم
(Spiderman:Home coming).
لماذا الآن؟
الأن كون مارفل اضعف بكثير، معظم الشخصيات التي قد تكون لديها فرصة بأيقاف (ثانوس) قد قتلت أو أختفت. (اودين) اله الحرب وكبير الالهة الازكاردية الذي هزم (سوتر) بكامل قوته وحبس (هيلا) لأعوام طويلة قد مات، (ذا اينشيت وان) الساحر الاعلى وحامل حجر الزمن السابق قد قتل أيضاً، وكذلك (ايغوا السلستيلر) الذي هو أيضاً من الكائنات الكونية القوية قد مات، الأن الكون اضعف بكثير ولا يوجد الكثيرون من يستطيعون الوقوف بوجه (ثانوس.(

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى