عالم الكوميكس

ثانوس و قادة جيوشه (البلاك اوردر)

عدسة الفن – علي محمد

أكبر تهديد في عالم مارفل أكثر الشخصيات قتلاً سيكون عدو المنتقمون الجديد في الفيلم القادم (المنتقمون:الحرب اللانهائية-Avengers: infinity War) (التايتني) المجنون (ثانوس)، بالإضافة إلى تهديد (ثانوس) هنالك (البلاك اوردر) جنرالاته وقادة جيوشه. قصة (ثانوس) في الكوميكس مختلفة عن قصة الفيلم إذ تم تغييرها بعض الشي.
قصته
(ثانوس) من كوكب يدعى (تايتن) تم تدميره بواسطة (السلستيلز)، كان بإمكانه إيقافهم لكن لم يسمح له، وحدث ما كان يخافه ودمر كوكبه وانقرض جنسه، عندها انطلق في رحلته لجمع القوة.
(ثانوس) يرى الكون قد فقد توازنه ويحتاج من يعيد الاتزان له، لهذا تولى مهمة جمع الأحجار اللانهائية بنفسه.
قواه
لدى (ثانوس) قوة جسدية تعادل أو تفوق قوة (هالك)، ومناعة لمختلف أنواع الهجمات الفيزيائية وحتى العقلية منها، وكذلك يستخدم درعه لزيادة قوته، وأيضاً ذكائه الخارق إذ يعتبر من أذكى الشخصيات في عالم مارفل.
شخصيات قتلها في الكوميكس
قتل (ثانوس) العديد من الشخصيات الكلاسيكية في عالم مارفل مثل (وار مشين، ستار لورد، نوفا، انايليشن، المتزلج الفضي، دراكس، بلاك بولت وديدبول).
البلاك اوردر جنرالات وقادة جيوش (ثانوس) ويتكونون من:
كورفس كليف
وهو بمثابة يد (ثانوس) اليمنى، ويتمتع بذكاء استراتيجي وعسكري، إذ قبل غزو أي كوكب يدرس تقدمهم التقني وحروبهم السابقة لوضع إستراتيجية مناسبة للغزو، ويتمتع بقوى متعددة مثل السرعة والقدرة على التحمل. مصدر قواه هو الرمح الذي يحمله بيده، مادام الرمح سالم لا يمكن قتله فهو يستمر بالتجدد، وقد سبق أن هزم فريق (X-Men) بسهولة.
بروكسما مدنايت
وهي زوجة (كورفس كليف)، قدراتها مشابهة لـ(كورفس كليف) بالإضافة إلى رمحها الذي يستطيع اختراق كل شيء، وقد سبق أن هزمت (هالك) في معركة فردية وكذلك أسقطت مدينة اتلاتنتس أثناء غزو الأرض من قبل (ثانوس.(
ايبوني ماو
ربما يكون أقوى (البلاك اوردر)، قواه مستمدة من السحر وقد سبق له أن استطاع هزيمة احد أقوى السحرة في الكوميكس وهو (دكتور سترينج) والتحكم به، وقد نشاهد هذا الشيء في الفيلم أيضاً فقد ظهر في إحدى مشاهد الإعلان شيئاً مشابهاً، إذ يظهر (دكتور سترينج) عاجزاً أمامه.
بلاك دورف
أخ (كورفس كليف) وقوته الجسدية تصل إلى مستوى (هالك.(

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى