منوعات

جوهرة التصميم…(إيلي صعب)

عدسة الفن – ريم احمد

كثير من المصممين تبدأ حياتهم بصورة بسيطة وبعدها تكون لهم نقطة تحول للافضل، ومن افضل من (ايلي صعب) كمثال رائع عن الافضل في عالم الازياء وعلى الصعيد العالمي، (ايلي) مصمم أزياء لبناني ولد عام 1964 في بيروت، برزت موهبته عندما كان في التاسعة من عمره عندما كان يقص الستائر وقماش الموائد لصنع فساتين لشقيقاته وكان يرسم الفساتين على الورق. عندما أصبح عمره سبعة عشر بدأ بدراسة الأزياء في باريس، وعاد إلى لبنان عام 1982 وافتتح مشغلاً في بيروت، وقدم أول مجموعة في كازينو لبنان. في عام 1997 قدم أول مجموعة خاصة به خارج لبنان في إيطاليا وهو أول مصمم أزياء عربي يعرض في أسبوع الموضة في روما، أطلق خطاً للملابس الجاهزة في ميلانو، وانتقل بعد ذلك إلى باريس وبدأ بتقديم الخياطة الرفيعة والملابس الجاهزة في أسبوع الموضة.
في عام 2002 ارتدت الممثلة (هالي بيري) فستان من تصميمه في حفل جوائز الأوسكار وفازت بجائزة أفضل ممثلة، وأصبح ايلي صعب يصمم للكثير من النجمات في هوليوود والعالم.
صمم (إيلي صعب) فستان زفاف الملكة (رانيا الياسين) زوجة العاهل الأردني (الملك عبد الله بن الحسين)، كما صمم فساتين لعدة نجمات عالميات، حيث صمم فستان لـ(أنجيلينا جولي) الذي ارتدته في حفل توزيع جوائز الأوسكار السادس والثمانون في اذار عام 2014.

وعرض المصمم اللبناني مجموعته الراقية في أسبوع باريس للموضة مبهراً الحضور بأجمل فساتين السهرة لخريف وشتاء 2016 – 2017.
وكعادته اعتمد صعب في عرضه على ابراز أنوثة المرأة واظهارها بأجمل الاطلالات التي تحاكي الخيال وتتسّم بالجرأة والإثارة.
واتسمت الأقمشة برسومات الطيور الحالمة وألوان السماء الزرقاء، الى جانب القصات الكلاسيكية المزينة بالأحجار الكريمة.
المصمم (إيلي صعب) لديه أعمال خارج مجال الأزياء، اذ عقدت شركة تطوير الإماراتية شراكة معه لتصميم فندق فاخر سيحمل اسم (إيلي صعب) في مشروع (ذا تايجر وودز دبي)، ليفتتح الفندق عام 2009، وفي عام 2010 اطلق أول يخت من تصميمه ليحمل اسمه ايضا، وتعاون مع شركة (WEYVES) العالمية ليتم عرض اليخت في معرض اليخوت في أبوظبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى