الشاشة الصغيرة

الشـــارع اللـي ورانا … الأرواح مـا بعـد المـوت

عدسة الفن – محمد مهند

الشارع اللي ورانا، مسلسل مصري من إخراج (مهدي الهواري) ومن كتابة (حاتم حافظ)، وتدور أحداثه حول فتاة تدعى (نادية) وهي فتاة في العقد الثالث من عمرها عاشت لفترة في مصحة نفسية قبل أن تخرج منها، يُطاردها حلمٌ تزور فيه يوما بيت قديم يخيفها لكنها تعتقدُ بوجود رابطة بينها وبين البيت.
الجدير بالذكر إن المسلسل مازال يعرض ولم ينتهي بعد وقبل عرضه جذبت البروموهات شريحة كبيرة جداً من الجمهور وعندما بدأ عرضهُ على قناة (CBC) لاقى المسلسل رواجاً كبيراً وحصد عدداً كبيراً من التغريدات على موقع تويتر وأغلب التغريدات تتحدث عن انبهارهم بالعمل ووضعوا عدداً لا يحصى من الاحتمالات للحلقات القادمة وتشير بعض المواقع والإحصائيات إنهُ احد أفضل مسلسلات عام 2018 بحسب أقوال الناس.
وتتعدد الأسباب التي شدت أغلب المتابعين إلى هذا المسلسل منها الرعب وعامل الغموض والخرافات حيث إن المسلسل يطرح تساؤلاً “ياترى ده حلم ولا حقيقة؟”.
المسلسل يدور على ستة عصور، فكل شخصية في المسلسل تنتمي لحقبة زمنية مختلفة: إلهام 1875، نادية 2018، مي 1940، مريم 1980، سناء 1915، مديحة 1965، ومن مميزات المسلسل الاهتمام بأزياء الشخصيات وتصاميمهم حيث إن ثيابهم مرتبطة بحقبتهم بصورة مميزة والفضل يعود لمسؤول تصميم الأزياء المصممة إنجي علاء زوجة الفنان يوسف الشريف. قام هذا المسلسل بكسر النمطية الدرامية المعتادة حيث يشمل إخراجاً متميزاً وطريقة سردٍ متميزة فيخاطب المسلسل عقل المشاهد المتسائل عما سيحدث تاليا ويستفزه عن طريق أحداث متداخلة وازمنة مختلفة ويتحول السؤال من ما الذي سيحدث إلى ماذا يحدث.
وقد ذكرت الممثلة الكبيرة لبلبة التي قامت بدور إلهام بتصريحٍ لها في برنامج (هنا العاصمة) إن المسلسل قد قربها من الموت وحقيقته التي يتناساها الناس في خضم حياتهم وتعقيداتها، حتى انها استيقظت ذات مرة لتشرب المياه ووجدت انها تسير بنفس طريقة شخصية إلهام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى