عالم الكوميكس

اغنى عشر شخصيات في عالم الكوميكس

عدسة الفن _ – صالح الاسدي

ان تكون بطل خارقاً او حتى شريراً خارقاً ليس بالامر السهل خصوصا اذا لم تكن تمتلك أي قدرات خارقة حينها تصبح اموالك الطائلة قوتك الخارقة، اذ ان الكثير من اعظم الابطال ليس لديهم أي قدرات خارقة ما عدا ثرواتهم الضخمة وهذه قائمة بأغنى الشخصيات في عالم الكوميكس ومقدار ثروتهم.

داني راند
(ايرون فست (وتقدر ثروته بـ2 مليار دولار، ورث ثروته من شركة عائلته (راند انترناشونال)، على غرار بعض الشخصيات في القائمة لا يستخدم داني ثروته في محاربة الشر وانما في الاعمال الخيرية محولاً شركته الى منظمة لا ربحية.
تشارلز اكزيفيا
(بروفسور اكس( وتقدر ثروته بـ4 مليار دولار، ورث ثروته من عائلته واستخدمها في بناء اول مدرسة للاطفال الموهوبين (المتحولين) وكذلك في تزويد الاكس مين بالموارد الازمة لتنفيذ مهماتهم وغيرها.
اوليفر كوين
(غرين ارو) وتقدر ثروته بـ7 مليار دولار، هو ايضا ورث الشركة من والده (روبت كوين) الذي صنع ثروته من بيع الاسلحة والعتاد الى الجيش الامريكي. وبعد وفاة (روبت كوين) تولى (اوليفر) ادارة الشركة واستخدم مواردها في مساعدته في نشاطاته ضد الجريمة.
نورمان اوزبرون
(غرين كابلون ( وتقدر ثروته بـ10 مليار دولار، ورث ثروته من شركة والده وامضى حياته في تطويرها وبنائها حتى تعرضه الى مادة اعطته قوى خارقة الا انها اصابته بالجنون ايضا.
دكتور دووم
وتقدر ثروته بـ45 مليار دولار، حاكم البلد الخيالي (لاتفيا) في شرق اوربا ثورته مصدرها موارد البلد الذي يحكمه بقبضة من حديد.
ليكس لوثر
وتقدر ثروته بـ65مليار دولار، جمع ليكس لوثر ثروته من خلال شركته التي تبيع الاسلحة. واستخدم ثروته بشكل رئيسي في محاربة (سوبرمان) وفرقة العدالة اذ قام ببناء درع يسمح له بمقاتلتهم.
بروس وين
(باتمان) وتقدر ثروته بـ75 مليار دولار، بنيت شركة (وين) خلال اجيال متعددة من عائلة (وين) حتى انتهت بيد (بروس وين) الذي يستخدم موارد شركته في خدمة العدالة وحماية العالم كما يقوم بتمويل فرقة العدالة بنفسه. ومن الجدير بالذكر ان ثروته تساوي ثروة اغنى رجل في عالمنا بيل غيتس (مؤسس مايكروسوفت.(
توني ستارك
(ايرون مان( وتقدر ثروته بـ100 مليار دولار، ورث الشركة من والده (هاورد ستارك) وزادت ارباح شركة صناعات (ستارك) في زمن (توني ستارك) الذي رفع من دخله بواسطة بيع الاسلحة الى الجيوش. يستخدم (توني ستارك) ثروته في بناء دروعه الالية اذ يكلف احدها 2 مليار دولار تقريبا وكذلك يمول بعض عمليات (الافينجرز.(
بلاك بانثر
وتقدر ثروته بـ500 مليار دولار، (بلاك بانثر) ملك الدولة الخيالية (واكندا) التي تقع في وسط افريقيا وتعتبر اغنى واكثر دولة تطوراً في العالم، ويعود سبب تقدمهم التكنولوجي الى وجود اقوى وأندر معدن في العالم ضمن اراضيهم (الفابرنيوم) المعدن الذي صنع منه درع كابتن امريكا.
اودين
اقوى واقدم الالهة اب الكل (اودين). مقدار ثروته التي تم جمعها خلال حروب (ازكارد) مجهول ويقدر بالترليونات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى