الشاشة الصغيرة

مسلسل مذكرات البنس المرعب (penny dreadful)

عدسة الفن – علاء جبار الاسدي

تدور أحداث المسلسل في القرن التاسع عشر في لندن حيث تقع جرائم مختلفة، لكن في الوقت نفسه مترابطة، لتجمع ابطال العمل في تحد واحد. العمل مأخوذ من منشورات كانت تنشر في لندن في القرن التاسع عشر وكان سكان لندن يتوافدون لمحلات بيع الجرائد والمجلات لشراء المذكرات، قام المؤلف بجمعها وطرحها بشكل رائع وشيق ليجمع فيها ثلاث شخصيات اسطورية لطالما سمعنا عنهم وهم (دراكولا، فرانكشتاين والمستذئب) بالأضافة الى شخصية البطلة (إيفا جرين) الفتاة الجميلة المغرية المتدينة الغامضة التي تتعرض لمس شيطاني والشاب الامريكي إيثان الهارب من مصيره ليجد نفسه محاصرا وسط الاحداث الغريبة في لندن والسير مالكوم مستكشف أفريقيا الرجل الصلب الذي تـنهكه الاحداث فيدفع الثمن باهظاً والشاب الغني المترف الذي يحاول المحافظة على شبابه الابدي والرجل الافريقي الممتلئ وجهه بالندوب والذي يمارس طقوساً غريبة والجراح الذي تغريه مسألة الحياة والموت ليكرس نفسه للبحث عن سبب يجعل الحياة لاتنتهي. العمل رائع ومكتمل من جميع النواحي قصةً واخراجاً وتمثيلاً وموسيقى تصويرية والاداء التمثيلي.
فكرة المسلسل تتبنى أحداث العمل السينمائي (The League Extraordinary) لكن سيكون من الظلم المقارنة بين العملين للتفوق الواضح والجهد المبذول للمسلسل أمام وخلف الكاميرا فقد استطاع (جون لوغان) إضافة الكثير من المواضيع الجديدة الى العمل حيث أعاد اكتشاف الشخصيات ووضعهم في أطر جديدة.
المسلسل ظُلم اعلامياً لتزامنه مع بعض المسلسلات العملاقة مثل (Game of Thrones) وغيرها التي نالت صدىً واسعا لكن هذا لا يقلل من اهمية (مذكرات البنس المرعب). طرح المسلسل في 11 ايار2014، رعب غموض إثارة إنتاج مشترك شبكة (الشوتايم) (شبكةSky) تأليف المبدع الحائز على الاوسكار (جون لوغان) وإخراج (سام مينيدز) الحائز على الاوسكار عام 1999 بالإشتراك مع نخبة نجوم من جميع أنحاء العالم في مقدمتهم (إيفا جرين وجوش هارتنيت وبيلي بايبر). وأعلنت القناة عن انتهائه بنهاية الموسم الثالث. حصل على تقييم (8.2/ 10) في موقع (IMDB).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى