الشاشة الصغيرة

لاس فيغاس كما لم تشاهدها من قبل

عدسة الفن – سجى سعد

لاس فيغاس .. عندما نسمع او نقرأ هذا اللفظ يقوم عقلنا تلقائيا بالتفكير في مدينة فيغاس وصالات القمار والمراهنات الخ.
ولكن ما لا تعلمونه انه وخصوصا ممن لم يكن متابعا جيدا لمسلسلات قناة (MBC)ربما لا يعلم ان هذا الاسم يعود لمسلسل امريكي انتج عام 2003.
قصة المسلسل حول فريق عمل كازينو الغرير في لاس فيغاس بولاية نيفادا.
يقود هذا الفريق عميل في وكالة المخابرات المركزية السابق (ايد ديلاين) الذي يتابع مجريات العمل في الكازينو ويعمل تحت قيادته (داني مكوي) الجندي السابق و(مايك كانون) خريج معهد ماساتشوستس للتقنية ومديرة الكازينو ماري كونيل ومديرة المطعم ديليندا ديلاين وهي ايضا ابنة ايد.
المسلسل من بطولة:
(جوش دوهامل) و(جيمس ليسور) و(فانيسا مارسي) و (مولي سيمس) و(جيمس كان(
كلهم شاركوا بجميع حلقات المسلسل المكونة من 106 حلقة عدا جيمس كان الذي شارك ب88 حلقة فقط.
عرض المسلسل لاول مرة في 22 تشرين الاول من عام 2003 وحتى 15 شباط من عام 2008 على قناة هيئه الاذاعه الوطنيه، حيث حمل خمسة اجزاء بواقع 106 حلقة وعندها انتهى.
يمكن ان نقول ان هذا المسلسل هو جرائمي وكوميدي فهو يحمل في طياته طابع الكوميديا الخفيفة، وما يميز العمل عن غيره هو التشويق والحماس.
وبالحديث عن الجريمة عند مشاهدتك لهذا العمل لن تعلم اين ومتى وكيف تمت الجريمة، وهنا يكمن التشويق فأنت تلعب دور المحقق ولاعب القمار المخدوع او الغشاش وكل هذا بفضل الاخراج الرائع لديفيد سولومون وبالتأكيد لا ننسى مخترع هذا العمل ومؤلفه غاري سكوت تومبسون.
المسلسل لم ينل شهرته الكافية ولكنه انصف في موقع التقييم (IMDb) حيث منحه درجة (7.5/ 10) وحصل على 5 جوائز من 10 ترشيحات.
وبالختام
ان كنت تريد مشاهدة عمل يحتوي على الدراما والكوميديا والجريمه بنفس الوقت فما عليك سوى متابعة مسلسل لاس فيغاس لقضاء وقت الفراغ والاستمتاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى