اخبار الفن

كل ما يمكنك معرفته عن فيلم (Mosul) القادم من نتفليكس

ما قمت بمعرفته الى هذه اللحظة عن فيلم (الموصل-Mosul) الذي سيعرض على منصة نتفليكس في شهر تشرين الثاني القادم. احداث الفيلم مبنية على مقال من “لوك موغلسون” نشره عام 2017 لمجلة (Newyorker) بعنوان “المعركة اليائسة لتدمير داعش”، وهو مبني على الأحداث الحقيقية لفريق (Nineveh SWAT)، وهو وحدة شرطة منشقة شنت عملية حرب عصابات ضد داعش في مدينة الموصل العراقية.
الفيلم من انتاج (الاخوين روسو) المشهورين بإخراج اغلب افلام مارفل بجانب شركة (AGBO) وشركة (The New Yorker Studios) و(Netflix) الذي يعتبر أول فيلم لها باللهجة العراقية، المخرج العراقي (محمد الدراجي) متواجد كمنتج تنفيذي، الموسيقى التصويرية تم تلحينها بواسطة (هنري جاكمان) المعروف بأعمال مثل (Captain Phillips)، (The Kingsman)، (X_Men)، (Captain America)، التصوير للمبدع (ماورو فيوري) الحاصل على جائزة الاوسكار عن فيلم (Avatar) وصاحب اعمال مثل (Southpaw) و(Training Day)، (اليكس رودريغيز) قام بمهمة “المونتير” وهو مرشح للاوسكار عن عمل (Children of Men)، المؤثرات الخاصة طاقم عمل مميز للغاية ومشهور بأفلام مثل (Gladiator)، (John Wick)، (Mission Impossible)، (Gangs of New York) وغيرها. كما إن الاغلبية العظمى من طاقم العمل سبق وان عملوا مع بعضهم في افلام مارفل تحت قيادة الاخوين روسو.
والان الاهم..
الكتابة والإخراج لـ(ماتيو مايكل كارنهان) الذي قام بكتابة اعمال مثل (World War Z)، (Bridges21)، (Deep Water Horizon) واخيراً (Dark Waters)، والامر الغريب انه سيقوم بأول مهمة اخراجية له في هذا العمل! مما يثير الاستغراب قليلا في الواقع لان المهمة ليست سهلة على الاطلاق، الم يكن من الاجدر اسنادها للأخوين (روسو) ولم اكتفوا بالدور الانتاجي فقط؟ الكلام سابق لأوانه لربما لديهم الثقة في امكانياته الاخراجية خصوصا مع تواجد طاقم عمل كهذا. مدة الفيلم ستكون (ساعة و41 دقيقة) بتصنيف الدراما الحربية وأحداث عن فرقة خاصة تسعى لتطهير الموصل من العصابات الارهايية التي اجتاحت المحافظة آنذاك.
اما بخصوص طاقم التمثيل، هنالك 3 مراجعات عن الفيلم من المانيا وايطاليا الذين اشادوا بالصورة الواقعية التي عكسها الممثلين كفرقة عربية رغم احتفاظ الفيلم بطابع (الاكشن الامريكي). الامر الغريب ان للفيلم اسماء عدة تخلل مراجعاتهم مثل “منتقمو الموصل”، “المنتقمون العرب” و”مدينة المليون جندي”.
ختاما..
كان من المفترض ان نشاهد الفيلم منذ فترة طويلة منذ ايام التحرير الا إن الاخوين (روسو) انشغلا بإخراج أفلام من عالم مارفل السينمائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى