فنون عراقية

قريبا…السينما اليابانية على المسرح الوطني

بغداد – زينب القصاب

تصوير – اسامة صبري

استقبلت الدكتورة اقبال نعيم مدير عام دائرة السينما والمسرح وفد السفارة اليابانية في بغداد و الذي تراسه السيد (يامادا) مسؤول الشؤون الثقافية و السكرتير الاول للسفير الياباني .. حيث حمل السيد يامادا مقترح السفارة والذي يتضمن إقامة ايام للعروض السينمائية اليابانية حرصا من دولته على التواصل مع المجتمع العراقي بمختلف فئاته وهي اولى المقترحات الثقافية التي تضمنتها الأجندة اليابانية ضمن دائرة حوار الثقافات. ومن جانبها اثنت الدكتورة (اقبال نعيم) على هذا المقترح الذي يدرج في قائمة التعاون المشترك بين البلدين واصفة تفاعل السيد سفير اليابان مع المجتمع العراقي بالايجابي و المثمر ثم أكدت حرص الدائرة على اقامة أسابيع فنية سينمائية كانت او مسرحية عربية و عالمية في المسرح الوطني وذلك لاغناء ذائقة الجمهور العراقي و تنويع مشاهداته كونه جمهور تواق للعروض الخارجية المختلفة فالفن هو احد اهم و ايسر السبل لالتقاء الشعوب و ضمان إقامة حوار حضاري حقيقي وهو لغة فصحى للحياة التي تسكن جميع البلدان .
وفي سياق الحديث ابدت الدكتورة (نعيم) استعداد الدائرة فنيا وتقنيا و اعلاميا لإنجاح المقترح و المشروع السينمائي الثنائي و إيجاد أرضية صلبة لهذا التعاون أساسها حب الجمهور العراقي للأفلام السينمائية اليابانية ، ثم أجرى الوفد جولة في أروقة المسرح الوطني و في القاعة الرئيسة للعرض للاطلاع على جاهزية المكان و سعته.
حضر اللقاء المخرج فارس طعمة التميمي مدير قسم السينما و زينب القصاب مدير قسم العلاقات والإعلام.. و الفنان زياد الهلالي مدير المسرح الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى