عالم السينما

القوات الخاصة في افغانستان لمواجهة الموت فيلم (12 Strong) قادم الى صالات العرض

عدسة الفن – حسام خليل

تستعد صالات السينما العالمية والمحلية لعرض فيلم الدراما الحربي الامريكي (12 Strong) المقتبس من أحداث حقيقية والذي سيتم عرضه لأول مره في يوم 18 من الشهر الجاري في عدة دول كاليونان وسنغافورة وماليزيا والبرتغال, اما في الولايات المتحدة الأمريكية فسيعرض الفيلم في يوم غد الجمعة.
قصة الفيلم
الفيلم مقتبس من كتاب مبني عن أحداث حقيقية للكاتب (دوج ستانتون) والتي تدور حول قصة فريق القوات الخاصة التي تم نشرها في (أفغانستان) بعد واقعة التاسع من ايلول تحت قيادة نقيب جديد. حيث يصبح لزامًا على تلك القوات الخاصة التعاون مع القادة العسكريين الأفغان للتغلب على حركة (طالبان).
التقييمات
لم يتم تقييم الفيلم في اي من مواقع التقييم المشهورة حتى الان وذلك لأن الفيلم لم يعرض للنقاد حتى الان ولكن حصل على نسبة 95% من الجمهور الذي ينتظر مشاهدته على موقع الطماطم الفاسدة.
معلومات عن الفيلم
الفيلم من اخراج (نيكولاي فاجلسيج) ومن تأليف (بيتر كريج)، (تيد تالي), وانتاج كل من (جيري بروكهايمر) و(ثاد لاكنبيل) و(مولي سميث) ومن بطولة النجم اللامع (كريس هيمسورث) بطل سلسلة أفلام (Thor) في عالم مارفل السينمائي ويشاركه في التمثيل كل من (إيلسا باتاكي)،(تايلور شرايديان) و(مايكل بينا) و(مايكل شانون) و(أوستن ستويل) و(روب ريجلي) الموسيقى بواسطة (لورن بالف) وقام بأدارة التصوير (راسموس فيديبيك) طول الفيلم هو ساعتين و10 دقائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى