اضاءات روائية

غيليرت غريندلفالد…رحلته نحو القوة والجنون المطلق (الجزء الاول)

عدسة الفن – كرار صلاح

(غيليرت غريندلفالد) كان ساحراً اختلفت عليه الحكايات كونه نقياً او هجين الدم و الذي اعتبر من اشرس واخطر واقوى ساحر لفنون الظلام بعد سيد الظلام نفسه اللورد (فولدمورت). تم طرد (غريندلفالد) لأفعاله الشنيعة وتجاربه المظلمة وكذلك هجومه الوحشي على طلابه، وبعدها شكل صداقة مع (البوس دمبلدور) لإعداد خطط لإيجاد مقدسات الموت.

حياته
ولد (غيليرت غريندلفالد) عام 1883 و تعلم في مؤسسة (دومستانك) وقد عانى من عدة أعوام من الرسوب بسبب نشاطاته في السحر الاسود وفنون الظلام المحرمة. كان مهتماً جدا بالتاريخ والقوى الغامضة لأقوى السحرة على مر التاريخ. (غريندلفالد) اصبح مغرماً بمقدسات الموت لدرجة استعملها كرمزه الخاص. (البوس دمبلدور) اشار الى (هاري بوتر) ان تجاربه الملتوية والمظلمة هي السبب في طرد (غريندلفالد) من مدرسة (دومستانك) للسحر في عمر السادسة عشر قبل ان يتخرج منها وهذا كان اشارة سيئة للغاية بالنسبة لشخص مثل (غريندلفالد) وذلك لكونه طرد بسبب نشاطه في فنون الظلام بالرغم من كون المدرسة لديها سمعة سيئة جدا في هذا المجال.
جرائمه
)غريندلفالد) كان شخصاً معقداً جداً اضافة لكونه ذكي وفطن، واهباً حياته ليصل الى مبتغاه بأي ثمن كان، ثائراً يعمل خارج اطار القانون. قام هو واتباعه بالعديد من الجرائم الشنيعة منها عدة جرائم قتل وافعال مرعبة اخرى في كل من الولايات المتحدة واوربا. وفي اوج عظمة (غريندلفالد) واجه رفيق حياته (دمبلدور) في نزال اسطوري وخسر امامه وحبس في زنزانته لعقود حتى قتل على يد الساحر الذي سبقه بخطوة، اللورد (فولدمورت) بسبب رفضه لأخبار (فولدمورت) عن مكان عصى الاشيب.
صداقته مع دمبلدور
بعد طرده من( دومستانك) بدأت رحلة (غريندلفالد) للبحث عن القوة والمعلومات التي قادته الى (غودريك هولو) في انجلترا حيث يقال انه يوجد الشخص الذي يحمل رداء الاختفاء والذي هو اول مقدسات الموت. سكن مع عمته التي تملك منزلا هناك وعام 1899 قابل (دمبلدور) والذي تبين انهما يتشاركان الكثير من الخصال، فكلاهما كانا موهوبين بالفطرة مع ذكاء حاد، قررا سوية ان يبحثا عن مقدسات الموت وتشاركا ولعهما ليحصلا على القطع الثلاث التي تجعل كل منهما سيدا للموت والتي تعني الخلود الابدي. على كل حال، حوافز (دمبلدور) كانت مختلفة، اذ في شبابه لم يملك القوة الكافية لأيقاف مجموعة من العامة من الاعتداء على اخته (اريانا)، لدرجة ان (اريانا) تعرضت لعقدة نفسية قاسية واصبح سحرها خطراً جداً وغير مستقر. والد (دمبلدور) ارسل الى (ازكبان) بسبب انتقامه من العامة وام (دمبلدور) قتلت بسبب سحر اريانا غير المستقر، لذلك رغب (دمبلدور) بالقوة لحماية من يحب. اكتسابه القوة
“لقد سرقت مني…لقد كان ولداً، لقد كان هو من اخذها. لم ارها مجدداً ابداً”. مقولة (غريغروفتش) الى اللورد (فولدمورت) عن سرقة (غريندلفالد).
استمر (غريندلفالد) ببحثه عن مقدسات الموت حتى وصوله الى مكان عصى الاشيب، حيث انتشرت الشائعات حول حيازة صانع العصي (مايكيو غريغروفتش) على عصى الاشيب وانه يحاول تكرار خصائصها، قام (غريندلفالد) باقتحام محله وانتظر حتى ظهور صانع العصي و صعقه و سرق العصى، وهذا قاد الى كشف الكثير من الاسرار حول حيازة العصي حيث كان من المفترض ان تتميز الحيازة على العصى بالقتل فقط الا ان (غريندلفالد) اكتفى بالصعق ليكون سيد عصى الاشيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى