اخبار الفن

عيد ميلاد سعيد لنجمة هوليوود السمراء (زوي سالدانا)

تم التحديث بتاريخ ٢٠٢١/٦/١٩.

يصادف اليوم عيد ميلاد الممثلة وعارضة الازياء وراقصة الباليه (زوي ياديرا سالدانا نازاريو) التي ولدت بتاريخ 19 من حزيران عام 1978 في نيوجرسي/ الولايات المتحدة لتبلغ من العمر (43) عاماً. لها اصول من هايتي ولبنان، وفي العاشرة من عمرها انتقلت مع عائلتها للعيش بجمهورية الدومينيكان، وهناك التحقت بمدرسة لتعلم الباليه وفي سن السابعة عشر عادت مرة أخرى لبلدها لتبدأ التمثيل على المسرح مع احدى الفرق، حيث كانت تقدم عروض تحمل رسائل إيجابية للشباب، من خلال مناقشات موضوعات تتناول قضايا مهمة، كما عملت عارضة أزياء لعدة وكالاتٍ عالمية منها (آفون وكالفن كلاين. بدأت سيرتها الفنية عام 1999 بدور صغير في المسلسل الشهير (Law & Order)، ومن ثم مهاراتها كراقصة باليه ساعدتها كثيرا في أول أعمالها على شاشة السينما في الفيلم الدرامي الموسيقي (Center Stage) حيث أدت دور راقصة باليه عام 2000.
بعد ذلك أدت شاركت في فيلم المراهقين الكوميدي (Get Over it) عام 2001 وكذلك فيلم (Snipes) في العام نفسه، و(Crossroads) عام 2002. وفي فيلم (Drumlins) عام 2002 كان لها دور مميز، وشاركت في الفيلم الكبير (Pirates of the Caribbean: The Curse of the Black Pearl) عام 2003، ثم ظهرت امام النجم العالمي (توم هانكس) عام 2004 في فيلمين هما (The Terminal) و(Haven). وكان لها عام 2005 فيلمين هما (Guess Who) و(Dirty Deeds). استمرت بالظهور في افلام ناجحة جعلتها نجمة متألقة مثل (Vantage Point) عام 2007، حتى وصلت قمة تألقها عام 2009 عندما شاركت بأفلام مهمة مثل (Star Trek) و(The Skeptic) و(Avatar) الذي تربع على عرش قائمة أفضل الأفلام عالمياً.
وفي 2011 أدت دور البطولة في فيلم الاكشن (Columbiana)، كما تصدرت الاضواء عام 2012 عن دورها فيلم (The Words)، كما شاركت بفيلم اخر استطاع تحقيق الايرادات وهو فيلم (Guardians of the Galaxy) عام 2014 بشخصية (غامورا) واستمرت بتمثيل الشخصية في الاجزاء اللاحقة من سلسلة افلام عالم مارفل السينمائي اخرها عام 2019 في فيلم (Avengers: Endgame). تستكمل (سالدانا) الان عملها بكثير من الأعمال، منها الاجزاء القادمة من سلسلة (Avatar) والجزء الثالث من (Guardians of the Galaxy)، فيلم (The Adam Project). تزوجت من (ماركو بيريغو) عام 2013، ولديهما ثلاثة اطفال، في سيرتها سجلت الفوز بعدة جوائز اهمها فوزها بجائزة أفضل ممثلة عام 2010 من اكاديمية افلام الخيال العلمي عن دورها في فيلم (Avatar).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى