اخبار الفن

عيد ميلاد سعيد للنجمة الأسترالية (نيكول كيدمان)

يصادف اليوم الموافق 20 حزيران ميلاد النجمة الأسترالية (نيكول ماري كيدمان) الـ54، والذي ولدت عام 1967 في هونولولو، هاواي/ امريكا، والدها (أنتوني ديفيد كيدمان) ووالدتها (جانيل آن ماكنيل)، ذوي أصول أسكتلندية وآيرلندية. بدأت (نيكول) بأخذ دروس الباليه حينما كانت في عمر الرابعة، هذا قادها إلى الدراسة في مسرح (سدني) الأسترالي للشباب، ثمّ في مسرح شارع (فيليب)، حيث تخصّصت في إنتاج الصوت وتاريخ المسرح. عندما عاشت في لونجفيل، نيوساوث ويلز، درست في مدرسة (بنات شمال سدني) العليا، لكنها خرجت منها حينما أصاب أمّها مرض سرطان الثدي، لتركز (نيكول) على مسؤولياتها العائلية حتى تتحسّن أمّها.
بدأت مسيرتها الفنية بشكل جيد وملفت للنظر في 1989 عندما ظهرت في فيلم الإثارة (Dead Calm) لتقدم شخصية (راي)، زوجة الضابط البحري (جون انجرام) والذي قام بدوره (سام نيل)، التي احتجزت أسيرةً بعد سفرة يخت في المحيط الهادي من قبل (هيوي وارينير) مريض نفسي قدمه باحترافية (بيلي زين) في عام 1990. ظهرت امام (توم كروز) في (Days of Thunder) فيلم سباق سيارات سريعة. بعد هذا، مثلت دور البطولة مع (توم كروز) ايضا في فيلم المخرج (رون هاوارد) بعنوان (Far and Away) عام (1992)، وفي عام 1995 كانت في فريق ممثلي (Batman Forever) وايضا كانت بطلة فيلم (To Die For) كوميديا كسبت مديحا من قبل النقّاد. وايضا كان لها دور في فيلم (Eyes Wide Shut) في 1999 مع (توم كروز).
بلغت الكمال السينمائي من خلال التنوع وهيمنة التفرد بين قريناتها من الممثلات حائزة بذلك رضا النقاد وعشق الجماهير لتقدم عدة افلام أبرزها: (Moulin Rouge)، (Australia)، (Queen of the Desert)، (Before I Go to Sleep)، (The Invasion)، (The Railway Man)، (The Paper Boy)، (Destroyer)، (Aquaman)، (Bombshell).
كما شاركت في عدة مسلسلات أبرزها: (Top of the Lake)، (The Undoing)، (Bangkok Hilton)، (Five Mile Creek)، (Vietnam)، (Big Little Lies). وينتظر للنجمة اعمال قادمة منها مسلسل (The Undoing) وفيلم (The Prom). تم ترشيح (نيكول) لما يقارب (175) مرة وفازت بـ(87) جائزة مختلفة طوال مسيرتها الفنية، من ضمنها جائزة اوسكار واحدة لأفضل ممثلة عام 2003 عن فيلم (The Hours)، وأربع جوائز غولدن غلوب.
تزوجت الفنانة (نيكول كيدمان) من الفنان (توم كروز) في عام 1990 واستمر زواجهم لعام 2001 وبعد انفصالها بعدة اعوام تم اعلان زواجها في عام 2006 من الفنان (كيث اوربان) وهم مستمرين الى الان ولديهم أربع أبناء.
في عام 2006 حصلت على جائزة موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأعلى أجر يُدفع لممثل في الدقيقة، (نيكول) كانت قد كسبت (3,17) مليون دولار مقابل تصوير إعلان مدته 4 دقائق لعطر (Chanel No5).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى