فنون عراقية

علي جابر: احلم بتجسيد شخصية تظهر مكنونات مخزونة في داخلي

حوار / حسام صباح

فنان موهوب كانت بداياته الفنية في فرقة النشاط الفني بعدها التحق بمركز شبابي للتمثيل ثم التحق في معهد الفنون الجميلة، انه الفنان علي جابر الذي كان لـ (صحيفة عدسة الفن) هذا الحوار الخاص معه…
*متى راودتك فكرة التمثيل؟
-التمثيل ميول وحب وموهبة شحنات ايجابية وتحقيق ذات وهي موهبة نبيلة تلائم ما احلم به واصبوا لتحقيقه، منذ صباي عام 1975 حاكيت اساتذتي وكنت متأثرا بهم وبشخصياتهم من معلمي الرياضة والفنية والاساتذة الاخرين فالمعلم صاحب البصمة الاولى للشخصية.
*اختياراتك دقيقة، ولكن اية شخصية جسدتها تعتز فيها؟
-كل الشخصيات هي الاقرب للنفس فكلما احسنت الاختيار كلما تقدمت واثرت في قلوب محبيك تنحت بها وتشكلها لتكون سفيرتك للمتلقي وانا دائم الحلم بشخصية تظهر مكنونات مخزونة في داخلي.
*ماذا يعني لك (زرق ورق) و (هاشتاك)؟
)-زرق ورق) عمل كوميدي شكل لنا محطة للفرح لجمهورنا لمواسم عدة وهي فرصة طيبة وسعيدة للعمل مع نخبة من الزملاء احسان واياد والاء وسولاف ونسمة وعدي وعلي قاسم والكابتن المخرج اسامه الشرقي ومدير الانتاج مؤيد زيدان الذي يعمل بمهنية وكتاب رائعون يتقدمهم المؤلف حسين النجار.
*من الممثل الكوميدي الذي تفضل التمثيل معه؟
-كل الزملاء في العمل الفني احاول ان اتواصل معهم بطيبة ومهنية وحب ولكن تجمعني كيميائية طيبة مع اياد راضي واحسان دعدوش وماجد ياسين.
*ما هو رأيك بالأعمال العراقية التجارية، ومن المسؤول عن افعالها؟
-العمل الفني رقي ومسؤولية ومخافة الخالق وامانة هو كالتعليم والقضاء وعلى كل فنان او قناة او منتج، ان يضع منظومة قيمية للعمل وتأثيراته والتساهل فيه هو تحطيم للمجتمع، وانا احرص ان اكون ضمن مهمات نبيلة لكل عمل فني اؤديه .
*ماذا في جعبتك الفنية؟
-امامي الكثير من الاحلام اتمنى ان تكون حقيقة لعمل فني متميز ولا جديد حاليا، فاتحني زميلي اسامة الشرقي بعمل جزء رابع لـ (زرق ورق) واعتذرت لاسباب خاصة بي.
*من صاحب الفضل في مسيرتك الفنية وتقول له شكرا؟
-شكرا لله ولكل من استفزني بالعمل الفني، شكرا لجمهوري من قدم الاعجاب والنقد، ورحم الله من اهداني عيوبي، شكرا للصحافة وكل اصدقائي من كتّاب وصحفيين ومثقفين واساتذتي في المعهد والكلية، شكرا للديوانية وفنانيها الاوائل من علمني معنى الجمال والرقي والتهذيب، شكرا لكل اساتذتي.
*كلمة اخيرة..
-محبتي لكم ولصحيفتكم التقدم والتوفيق خدمة للذوق والجمال والرقي دمتم بخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى