لوحات

ضياء جميل: لا تفقد الامل ان كنت مبتدئاً..بل ردد “انا فنان”

حوار / عدسة الفن

يمسك الفرشاة ليرسم افكاره على اللوح الابيض، فيطلق اجمل احاسيسه ومواهبه، ورغم انه بعمر الزهور الا ان خطوطه الابداعية تبشر بمستقبل لامع، التقينا بـ(ضياء) ذو السبعة عشر ربيعا فأضاء صفحتنا بموهبته، ليكون لنا معه هذا الحوار
*عرفنا عن نفسك؟
– انا ضياء جميل من الديوانية وعمري 17 عاما وطالب حاليا.
*متى بدأت الرسم؟
– بدأت موهبتي منذ الصغر، حيث كنت ارسم لوحات عن الطبيعة، لتتطور هوايتي وشغفي تدريجيا حتى اخذت ارسم اي شخصية عامة وركزت على الدقة في لوحاتي.
*لا تنمو المواهب وتزدهر الا بالدعم، من اكثر شخص دعمك؟
– عائلتي هي داعمي الاول واخذت دعما كبيرا من الاعلامي (حيدر عبادة) وايضا اساتذتي كان لهم الفضل في اسنادي ومنهم (استاذ سلام) و(استاذ صلاح).
*اي من الرسامين تأثرت به وأصبح قدوة لك؟
– تأثرت كثيرا في لوحات الفنان العالمي (بيكاسو) وكانت البعض من لوحاته تمثل الالهام للفن الذي احاول تقديمه.
*ماذا يمثل لك الرسم؟
– اخذت من الفن وسيلة استطيع من خلالها ان اعبر عن مشاعري واحاسيسي وكذلك انشر من خلاله الافكار التي تدور في عقلي.
*هل اقمت معرضا شخصيا خاص بك او شاركت في معارض عامة؟
– في الفترة الاخيرة شاركت في معارض صغيرة ومشتركة، وان شاء الله في المستقبل القريب يكون لدي معرض شخصي لاعمالي. *كيف ترى مستقبل فن الرسم؟
– الرسم لديه مستقبل زاهر ومتطور لأن الفن لا يختصر على عدة ادوات ولوحات بل هو الابداع والجمالية في كل شيء تراه، واتمنى وجود اكاديميات او مدارس مختصة لتعليم الرسم ليكون التطور افضل واسرع بالنسبة الى الشرق الاوسط.
*ما العوائق التي واجهتها؟
– اي فنان يواجه ويتعرض لبعض العوائق التي ربما تقابله، لكن المشكلة الرئيسة لدينا وعند الطبقة الفنية الشبابية في العراق تحديدا هي مشكلة المادة او الامكانية في شراء الاحتياجات والادوات التي تلزمنا لاتقان العمل في هذا المجال.
*كلمة اخيرة…
– اقدم تحية الى كل من لديه حب والهام للفن، واقول لا تفقد الامل اذا كنت مبتدئاً لا بل ردد في داخلك “انا فنان” وستصبح لا محال من ذلك. كامل الحب والتقدير لصحيفتكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى