عالم السينما

سلسلة …(The Hangover)هستيريا الكوميديا والضحك في ظل الاحداث الغريبة

عدسة الفن – فاطمة الصالحي

تعرف سلسلة الافلام الشهيرة (The Hangover) المكونة من ثلاثة اجزاء على انها من اكثر سلاسل الافلام الكوميدية نجاحاً وانتقاداً ورغم ذلك حازت السلسلة على جائزة (الغولدن غلوب) التي تم اخراج اجزائها الثلاثة وانتاجها على يد (تود فيليبس).
(The Hangover 1): تدور احداث الفيلم عن ثلاث اصدقاء هم (برادلي كوبر) الذي يقوم بدور (فيل) و(ايد هيلمز) بدور (ستو) و(زاك جاليفينكس) بدور (آلان) يقومون بأصطحاب صديقهم الرابع (جاستن بارثا) بدور (دوج) لمدينة (لاس فيغاس) لإقامة حفلة توديع العزوبية قبل زفاف (دوج) بيومين لكن تخرج الأمور عن السيطرة وتبدأ الأحداث الغريبة حيث يستيقظون في جناح الفندق ويجدون نمرا في غرفتهم وطفلا في الخزانة اضافة إلى أضاعتهم صديقهم الذي يجب ان يحضر حفل زفافه. تمت كتابة الفيلم على يد (جون لوكاس) و(سكوت مور)، تم انتاجه في عام 2009، حصل الفيلم على تقييم (7.8\10) في موقع IMDb وتم انتاجه بميزانية 35 ملايين دولار وحصل على ايرادات 277 مليون دولار.
(The Hangover 2): بعد احتفالهم بحفلة العزوبية بمدينة (لاس فيغاس) بالجزء الأول قاموا بالسفر الى (تايلند) لحضور حفل زفاف (ستو) حيث قام بتحضير خطة لعدم تكرار ما حدث في الجزء الأول ولكن قام صديقه (آلان) بأضافة المخدرات في الطعام وهكذا بدأت الرحلة الجنونية حيث قاموا باضاعة شقيق زوجة (ستو) لتبدأ مغامرات البحث عنه بشكل غريب ومليء بالضحك. قام بتأليف هذا الجزء (كريج مازن) و (سكوت ارمسرونج) حصل على تقييم (6.5 /10) على موقع IMDb وانتج في عام 2011 بميزانية 80 مليون دولار وحصل على ايرادات بلغت 254 مليون دولار.
(The Hangover 3): بعد وفاة والد (آلان) يقوم اصدقائه بوضع خطة لتخليصه من مشاكله والأزمة النفسية التي يمر بها ولكن تسير الاحداث بشكل غير متوقع منتهية بخطف صديقهم (دوج) فيتوجب على الجميع التعاون لتخليصه واسترجاعه بطريق محفوف بالمغامرات والأحداث الغريبة والخطيرة. قام بكتابة هذا الجزء (تود فيليبس) بمساعدة (كريج مازن)، وحصل على تقييم (5.8/ 10) على موقع IMDb وتم انتاج هذا الجزء في عام 2014 بميزانية 103 مليون دولار وحصل على ايرادات بلغت 107 ملايين دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى