اضاءات روائية

حضارة فاليريا وعصر التنانين

متابعة – كرار صلاح

كانت فاليريا عاصمة الامبراطورية العظيمة ( فاليريان فريهول ) ، مدينة فاليريا كانت تقع شرقي قارة ايسوس و تمتد غرباً حتى المدن الحرة و جنوباً حتى البحر الصيفي و كانت من اعظم المدن في قارة ايسوس بل في العالم المعروف، حيث ازدهرت بقصورها و تنانينها السحرية التي عاشت في ذلك العصر و كذلك سيوفهم الفاليرية. و كما يقال ان الفاليريون لم يعيروا اي اهتمام لأعدائهم لأنهم لم يحتاجوا لذلك ابدا. فلا احد كان يستطيع مواجهة التنانين و قساوة النصول الفاليرية او حتى التفكير بمهاجمتها.

قوة فاليريا
استمدت فاليريا قوتها في ذلك الوقت من التنانين بشكل رئيسي، الذين اكتشفوا في سلسلة البراكين تدعى (النيران الاربعة عشر) بالقرب من امبراطوريتهم، استعمل (الفاليريون) التنانين لتدمير جيوش اعدائهم و احتلال اراضي كبيرة من ايسوس، سيطرتهم هذه على الاراضي لم تحصر في ايسوس فقط، فقد اضافوا (دراغون ستون) في (البحر الضيق) الى امبراطوريتهم، على كل حال، فاليريا لم تفكر ابداً في غزو (ويستروس) لاعتقادهم انها اراضي فقيرة، و بذلك بقت فاليريا كعاصمة اعظم امبراطورية في تاريخ الجنس البشري لـ 5000 عام، عاصمة لامبراطورية حكمت نصف العالم المعروف.
الزواج عند الفاليرين
الفاليريون مارسوا بعض التصرفات الخارجة عن القانون لدى اغلب الممالك الاخرى، و منها زواج المحارم، حيث كان الفاليريون يتزوجون اخواتهم و حتى عماتهم و خالاتهم و ذلك للحفاظ على دماء فاليريا نقية و غير مشوبة بدماء عوائل اخرى.


دمار فاليريا
تدمرت فاليريا قبل اربعة قرون مضت، حيث انفجر احد براكين القريبة من فاليريا ناثراً الحمم في الهواء، و محرقاً كل ما هو حي وغير حي في فاليريا، ماتت التنانين جميعها و كذلك اغلب عوائل فاليريا، لم يتبقى منهم الا 3 اشخاص و3 تنانين فقط، استطاعوا ان ينجوا لانهم خرجوا قبل الكارثة باثني عشر عاماً حيث ان ابنة اينار لورد التارجاريان رأت مناماً بالكارثة فوجهوا الى (دراغون ستون) ومعهم خمسة تنانين.
بعض النظريات حول دمار فاليريا
يقال ان (عديمي الوجوه) كانوا خلف دمار فاليريا او خلف اندلاع الحمم البركانية، حيث ان (عديمي الوجوه) اسسوا لحماية الضعفاء و انهاء العبودية، و فاليريا كانت تستعمل نظام العبودية و كانت غنية جدا بذهبها و قصورها، الا ان المدن المجاورة كانت فقيرة و تتعرض للغزو من قبل فاليريا كثيراً ، و يظهر ذلك ايضاً عند ( جاكن هاغار) حيث كان يملك بيضة تنين يريد تدميرها و كذلك كان يبحث عن كتاب يتعلق بقتل التنانين في ( السيتيدال)، لكن لا يعرف حتى الان السبب الحقيقي وراء اندلاع البركان.
الفاليريون و النار
رغم السحر القوي للفاليرين الا انهم يحترقون بالنار، و دينيرس ايضاً تحترق بالنار الا ان المرة التي ولدت فيها التنانين كانت استثناءاً كما ذكر كاتب السلسلة جورج ار ار مارتن في احدى مقابلاته. حيث مات اخوها فيسيرس من ذهب منصهر و كذلك افراد عائلة (التارغيريان) الذين ماتوا في محرقة (سمر هول).
السيوف الفاليرية
لا تعرف حتى الان طريقة صنع السيوف الفاليرية، الا ان فيها من السحر و الصلابة ما هو كفيل بالقضاء على وايت واكرز كما رأينا في الموسم الخامس في معركة (هارد هوم) و كذلك في الموسم السابع حيث قضى (جون سنو) على 2 من الوايت واكرز بضربة واحدة من سيفه (لونك كلو)، يقال ان السيوف الفاليرية صنعت من نيران التنانين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى