شباك التذاكر

ترتيب أفلام البوكس أوفيس لنهاية الأسبوع

عدسة الفن – حسام خليل

في هذا الأسبوع نلاحظ تغيير في سباق شباك التذاكر العالمي في المركز الأول وبعد سيطرته لثلاثة اسابيع متتالية فيلم (Star Wars: The Last Jedi) يترك مكانه لفيلم (Jumanji:Welcome to the Jungle) ومع دخول فيلمي (Insidious:The Last Key) و(Molly’s Game) إلى الافلام العشرة الأولى نلاحظ تراجع أفلام أخرى وخروج فيلمي (Downsizing) و(Father Figures)، والآن نستعرض لكم ترتيب نهاية الأسبوع للأفلام العشرة الأولى، علما إن الترتيب يكون بحسب الإيرادات الأمريكية.

المركز الاول (Jumanji: Welcome to the Jungle)

يتصدر فيلم الأكشن والمغامرة (Jumanji: Welcome to the Jungle) لأول مرة منذ دخوله صالات العرض وبعد بقاءه لأسبوعين في المركز الثاني بأيرادات عالمية بلغت 519 مليون دولار وقد جمع في الصالات الأمريكية 244 مليون محققا ايرادات في نهاية الأسبوع قدرها 36 مليون دولار، الفيلم يتحدث عن مجموعة أصدقاء يدخلون بطريقة سحرية إلى لعبة فيديو ليبدأوا مغامرة الحفاظ على حياتهم، جاء تقييم الفيلم بـ(3,7/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الثاني (Insidious: The Last Key)

عودة سلسلة الرعب (Insidious) بجزءها الرابع بعنوان (The Last Key) إلى سباق شباك التذاكر بأيرادات عالمية بلغت 49 مليون وفي امريكا جمع 29 مليون دولار، الفيلم من اخراج (ادم روبيتل) وبطولة كل من (لين شاي)،(ليف وونيل)،(انغوس سامبسون) و(تيموثي هيوتن)، قصة الفيلم تتحدث عن أخصائية الظواهر الخارقة للطبيعة الدكتورة (إيليس راينر) التي تواجه أكبر عمل مسكون مخيف في مسيرتها على اﻹطلاق، وهذه المرة في عقر دارها، جاء تقييم الفيلم بـ(6.1/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الثالث (Star Wars: The Last Jedi)

يتراجع فيلم الخيال العلمي (Star Wars: The Last Jedi) من المرتبة الأولى ليحتل المرتبة الثالثة بايرادات عالمية بلغت مليار و250 مليون دولار أمريكي وبأيراد أمريكي بلغ مجموعه 5,573 مليون دولار وقد جمع في نهاية هذا الأسبوع 5,23 مليون دولار، جاء تقييم الفيلم بـ(5,7/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الرابع (The Greatest Showman)

الفيلم الغنائي (The Greatest Showman) يستمر في المرتبة الرابعة للاسبوع الثالث على التوالي بمجموع ايراد عالمي بلغ 150 مليون دولار وفي امريكا جمع 9,75 مليون دولار اما في نهاية هذا الأسبوع فقد جمع 8, 13مليون دولار،الفيلم يتحدث عن سيرة حياة (بي تي بانورام) الذي امتلك اشهر سيرك، جاء تقييم الفيلم بـ(8 /10) في موقع (IMDb).

المركز الخامس (Pitch Perfect 3)

يتراجع الفيلم الكوميدي (Pitch Perfect3) من المرتبة الثالثة ليحتل المرتبة الخامسة بايرادات عالمية بلغت 9,140مليون دولار أمريكي وبأيراد أمريكي بلغ مجموعه 9,85 مليون دولار وقد جمع في نهاية هذا الأسبوع 10 مليون دولار، الفيلم تتمة للجزء الاول حيث يتحدث عن مجموعة نساء تحاول ايجاد فرص عمل بأطار كوميدي غنائي، جاء تقييم الفيلم بـ(3,6/ 10) في موقع (IMDb).

المركز السادس (Ferdinand)

يتراجع فيلم الأنيميشن (Ferdinand) من المرتبة الخامسة ليحتل المرتبة السادسة بأيرادات عالمية وصلت إلى 183 مليون دولار وايرادات أمريكية مجموعها 70 مليون دولار وقد جمع في نهاية هذا الأسبوع 7,7 مليون دولار فقط، قصة الفيلم تتحدث عن الثور الوديع الذي يتم أشراكه في مصارعة الثيران بطريق الخطأ، جاء تقييم الفيلم بـ(8,6/ 10) في موقع (IMDb).

المركز السابع (Molly’s Game)

بعد اسبوعين من عرضه يتقدم فيلم الدراما الوثائقي (Molly’s Game) إلى سباق شباك التذاكر بأيرادات أمريكية مجموعها 14 مليون دولار منها 7 مليون دولار ما حققه في نهاية هذا الأسبوع، الفيلم من اخراج (ارون سوركن) وبطولة كل من (جيسيكا تشايستن)،(ادريس البا)،(كيفن كونستر) و(مايكل سيرا)، قصة الفيلم تتحدث عن مولي بلوم (جيسيكا تشايستن) لاعبة أوليمبية يافعة، والتي خاضت ألعاب بوكر باهظة الرهانات عبر أنحاء العالم خلال عقد كامل، جاء تقييم الفيلم بـ(7,7/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الثامن (Darkest Hour)

لا يزال فيلم الدراما (Darkest Hour) في المرتبة الثامنة في اسبوعه السابع بمجموع ايرادات عالمي بلغ 7,35 مليون دولار اما في امريكا فقد جمع 28 مليون دولار منها 6 مليون في نهاية هذا الأسبوع، قصة الفيلم تدور حول (تشرشيل) رئيس الوزراء البريطاني ومايدور في الحرب العالمية الثانية، جاء تقييم الفيلم بـ(2,7/ 10) في موقع (IMDb).

المركز التاسع (Coco)

يتراجع فيلم الأنيميشن المرشح للأوسكار(Coco) من المرتبة السادسة ليحتل المرتبة التاسعة بمجموع ايرادات عالمي بلغ 589 مليون دولار اما في امريكا فقد جمع 192 مليون دولار منها 5,5 مليون في نهاية هذا الأسبوع، قصة الفيلم تدور حول صبي يحب الموسيقى في عائلة لا تهتم لها ليذهب إلى ارض الاموات ويتعلم الموسيقى من الاجداد، جاء تقييم الفيلم بـ(7,8/ 10) في موقع (IMDb).

المركز العاشر (All The Money in the World)

يهبط فيلم الجريمة (All The Money in the World) ليحتل نهاية الترتيب بأيرادات عالمية بلغت 6,27 مليون وفي امريكا جمع 20 مليون دولار منها 5,3 مليون دولار في نهاية هذا الأسبوع، قصة الفيلم تتحدث عن (بول جيتي) الذي يرفض التعاون مع مطالب خاطفين حفيده، جاء تقييم الفيلم بـ(2,7/ 10) في موقع (IMDb).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى