اضاءات روائية

تأسيس الشركة الذهبية وتمردات اخرى للبلاك فاير

عدسة الفن – ياسر وديع

بعد ثلاث ثورات لم تحقق المطلوب، عدد المتمردين لم يصبح كالسابق لذلك قام (ايغور) بتأسيس الشركة الذهبية في ايسوس واستخدمها في التمردات التي حدثت لاحقاً مما ادى الى اضافة قوة جديدة لجيش البلاك فاير قد تساعدهم في تحقيق المطلوب هذه المرة وهو الاطاحة بحكم التارغاريان.

الشركة الذهبية
هي شركة لبيع المقاتلين تأسست من قبل (ايغور ريفرز) عندما هرب ايغور من ويستروس بعد ثورة البلاك فاير الاولى رأى الفرسان واللوردات المنفيين يوقعون عقود مع شركات للقتال من اجل المال، وبذلك قرر ان ينشأ شركته الخاصة حتى يعزز من قوة عائلة بلاك فاير امام الثورات التي تحدث.
شركة ايغور جعلته يكتسب بعض الخبرة في القتال في المعارك الصغيرة بالمدن الحرة، وكسب ما يكفي من المال من عقود المرتزقة ،هذا ما جعله يستمر في العمل .
شعار الشركة واعضاءها
شعارهم هو (كلمتنا جيدة مثل الذهب)، وتتكون الشركة في الغالب من المنفيين من ويستروس وابنائهم وكذلك من الذين فروا من ثورات البلاك فاير وبعض الرجال الذي انتهى بهم الامر على الجانب الخاسر من التمرد في ويستروس وذهبوا الى المدن الحرة حتى لا يتم نفيهم او يعملون في الحراسة الليلية.
قواتهم
الشركة الذهبية هي اكبر وافضل شركة منضبطة في المدن الحرة، وتتألف قواتهم من 10,000 شخص، 1000 فرسان، 1000 من الرماة و 8000 من المشاة، فضلا على عدد من الافيال الحربية.
التمرد الرابع
اطلق (ديمون الثالث) التمرد الرابع وقاد قواته عبر البحر مع (ايغور) والفرقة الذهبية وهبطوا في منطقة (ماسي هوك).
واجه التمرد الملك (ايغون الخامس تارغاريان) وابناءه الامراء (دنكان وجيهاريس ودايرون)،في نهاية المطاف انتهى التمرد في معركة (جسر ويندويتر) حيث تم هزيمة جيش البلاك فاير وقام السير (دنكان) بقتل (ديمون الثالث) وهرب (ايغور) مرة اخرى الى ايسوس وبذلك انتهى تمرد اخر بالفشل.

التمرد الخامس
يعرف التمرد الخامس (بحرب ملوك نينبني)، وهي الحرب الاخيرة من تمردات البلاك فاير حدثت في عهد الملك ايغون الخامس، سبب تسمية التمرد (حرب ملوك نينبني)لأن جيش البلاك فاير كان يتكون من القراصنة والمرتزقة والتجار وغيرهم ليعلنوا نفسهم ملوكا.
بداية التمرد
كان آخر عضو في عائلة بلاك فاير الذي كان يعيش في ذلك الوقت هو حفيد ديمون بلاك فاير (مايليس بلاك فاير) كان يطلق عليه شعبيا (مايليس الوحش) وكان ميليس أيضا نقيبا في الشركة الذهبية.
مايليس مع مجموعة من التجار والقراصنة والمرتزقة وغيرها من القوات المتنوعة شكلوا فرقة ليغزواويستروس وكان أول عمل لهم اقامة أراضي لأنفسهم في المنطقة المتنازع عليها بين (ليس ومير) واستولوا على منطقة (ستيبستونز) كقاعدة لإطلاق غزوهم من ويستروس، رد التارغارين على الغزو وذهبوا الى ستيبستونز للقضاء عليهم.
(بريندن تالي) و(باريستان سيلمي) قدموا أداء استثنائي في القتال و سير (بارستان) قتل شخصيا (مايليس الوحش) في قتال واحد وإنهى التمرد وعائلة بلاك فاير.
انتهت جميع تمردات البلاك فاير بالفشل ولم يستطيعوا ان يحققوا مرادهم واندثر منزل بلاك فاير بعد التمرد الخامس وعوقب بعد ذلك كل من شارك معهم في التمردات وبقي منزل تارغاريان محافظاً على العرش .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى