موسيقى

انجح فرقة موسيقية في التاريخ بشهادة الأرقام والنقاد

عدسة الفن – فهد غسان

البيتلز يعتبرون أكبر الفرق الموسيقية نجاحا وأشهرها في تاريخ الموسيقى الشعبية.
نعود إلى بداية تأسيس هذه الفرقة و كيف بدأت رحلتهم، عندما كان في عمر السادسة عشرة، قام جون لينون (المؤسس) بتشكيل فرقة موسيقية أطلق عليها اسم (الكواريمين) أو (عمال المحجر) وتألفت من أصدقائه الهواة في ليفربول في عام 1957. في شهر تموز شاهد بول مكارتني البالغ من العمر خمس عشرة عام عرضاً للكواريمين في ليفربول وانضم إلى الفرقة كعازف غيتار بعد موافقة جون لينون. كانت هذه البداية لجون لينون وبول مكارنتي حيث جمعوا الفريق وأسسوا هذه الفرقة العالمية، انطلقت شعبية البيتلز الهائلة مع ظاهرة (البيتلمانيا) أو (هوس البيتلز) والتي جعلت تأثير البيتلز ليس مجرد تأثير في نطاق الأغاني الشعبية، بل إن نفوذها امتد إلى الثورات الاجتماعية والثقافية في الستينيات.
تاريخهم لا يخلوا من الانجازات والجوائز الأهم في مجال الموسيقى حيث حصلت الفرقة على 7 جوائز غرامي و15 جائزة (ايفور نوفيلو). كما احرزوا المرتبة الأولى في قائمة (الخالدون) أفضل فناني التاريخ التي أصدرتها مجلة (رولنغ ستون)، ولديهم المزيد والمزيد من الجوائز الأخرى.
بول مكارتني ورينغو ستار ما زالوا يتابعون مشوارهم الفني حتى الوقت الحالي بينما قتل جون لينون بالرصاص في عام 1980، وتوفي هاريسون بمرض سرطان الرئة في عام .2011

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى