نوافذ سينمائية

الكوميديا الذكية في … (Game Night)

بينيل عامر / تركيا

لماذا نشاهد الأفلام الكوميدية؟ وعن ماذا نبحث عند الدخول إليها؟ نحن ندخل بنية البحث عن شيء يغير مزاجنا ويجعلنا نضحك ونقضي وقت ممتع وننسى الوقت، إذا قدم الفيلم الكوميدي كل ذلك فهو قد قام بواجبه بأتم صورة، ماذا تريد منه بعد؟ هل ندخل الفيلم الكوميدي بحثا عن مواضيع سريالية ودراما ثقيلة؟ كلا بالتأكيد.
الفيلم الكوميدي (ليلة اللعبة) المنتج عام 2018، هل قام بالالتزام بكل الأمور الي ذكرتها؟ نعم، إذن فيلمنا يعتبر فيلم كوميدي ممتع بامتياز وحاز على اعجابي الكامل.
ما شدني بالفيلم هو إنه لم يقف عند تلك المرحلة فقط، هو لم يكن فقط (فيلم كوميدي يعطيك وقت ممتع) كلا، فقد قام بفعل أمور أخرى غير ذلك، فقد كان فيلما ذكيا، لم يأخذ نفسه وشخصياته على محمل الجد، فيلم ذكي قام بعمل بعض الالاعيب بالسيناريو التي كانت بدورها ذكية وغير متوقعة.
كنت ولازلت دائما أملك نوع من الاحترام والتقدير للأفلام الكوميدية التي أصبحت تصدر في أيامنا هذه، غالبا ما اقيمها بتقييمات عالية ويكون لها مكانة خاصة في قلبي واكون راضيا عنها، وفيلمنا هذا خير دليل على ذلك، ربما يرى الكثير من المشاهدين إن أفلام الكوميديا التي أصبحت تصدر مؤخرا في الساحة هي أفلام سطحية لا تملك رسالة او هدف معين، ولكن ما المشكلة بذلك يا صديقي؟ ما المشكلة بأن تعيش أحيانا، ولو لمدة ساعتين أو ساعة ونصف، بدون هدف أو رسالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى