عالم السينما

الشعوذة…اقوى سلسلة لافلام الرعب

عدسة الفن – ايمن محمود

لنعترف هنا من منا لم يسيطر علينا الخوف عند مشاهدة السلسلة؟ اعتقد الاجابة هي جميعنا، سلسلة (الشعوذة) وباقتناع الجميع هي المسيطرة حاليا في ساحة افلام الرعب، بعد نجاحات متواصلة لجميع اجزائها.
*فيلم (The Conjuring) لعام 2013 : بهذا الفيلم بدأ هوس سلسلة افلام الشعوذة، حيث احداثها مقتبسة عن قصة حقيقية، تدور القصة عن الزوجين (ايد وارين) و(لورين) اللذين يعملان كمحققين في الخوارق والاحداث غير طبيعية ويحوزان على شهرة عالمية، تطلب مساعداتهما اسرة (روجر) التي تتعرض للترهيب من قوى الظلام في مزرعة منعزلة، قدرت ميزانية الفيلم بـ(13) مليون دولار وبايرادات (318) مليون دولار، حصل على تقييم (7.5/ 10) في موقع .IMDb
* فيلم (Annabelle) لعام 2014: جزء مكمل لسابقه ولكن يحمل عنواناً اخر، تدور احداثه حول (جون فورم) وزوجته (ميا)، حيث يقدم جون هدية مميزة لزوجته الحامل وهي عبارة عن لعبة عروسة قديمة ترتدي فستاناً ناصع البياض، لكن فرحة ميا تجاه اللعبة لم تدم طويلا، حيث في ليلة ظلماء يتم احتلال بيتهما من قبل مجموعة عبدة الشيطان ويعتدون بعنف عليهما، ويقومون باستحضار روح شريرة بداخل اللعبة تدعى (انابيل). ميزانية الفيلم قدرت ب(6.5) مليون دولار ولكن بتقييم اقل من سابقه (5.4/ 10) في موقع IMDb.
*فيلم (The Conjuring 2)لعام 2016:
مرة اخرى يعود الزوجان المتخصصان في الظواهر الخارقة لورين وايد للسفر الى شمال العاصمة البريطانية لندن، لمساعدة عائلة هادجسون المكونة من ام واربعة ابناء بعد معاناتهم في بيتهم بسبب الارواح الشريرة. اثناء تصوير الفيلم طلب من قس الحضور ومباركة المكان بسبب حصول ظواهر غريبة اخافت كادر الفيلم. ميزانية الفيلم قدرت بـ(40) مليون دولار وايرادات (320) مليون دولار وبتقييم (7.5/ 10) في موقع IMDb.
*فيلم  (Annabelle: Creation)
لعام 2017: تعود الدمية مرة اخرة للواجهة بهذا الجزء، حيث تدور قصة هذا الجزء بعد مرور سنوات من الموت المأساوي لابنة صانع دمى فيقوم بالترحيب بكاهنة وعدة فتيات من دار ايتام مغلق واسكانهم منزله، ولكن بشكل ما يصبح هوس صانع الدمى هو عملية استحواذ لـ(انابيل) الدمية. ميزانية الفيلم قدرت بـ(15) مليون دولار وبتقييم (6.6/ 10) في موقع IMDb.
ولا تزال السلسلة باوج عظمتها، حيث تم الاعلان مؤخرا عن استمرارها بشقيها الاثنين كـ(Annabelle) و (The Conjuring)
في الاعوام القادمة ولا ننسى ايضا (The Nun)المقتبس عن السلسلة ايضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى