فنون عراقية

السينما تزدهر في بغداد بأفتتاح اكبر الصالات السينمائية

عدسة الفن – خاص

شهدت بغداد اول امس الثلاثاء افتتاح اكبر صالات العرض السينمائية في مول بغداد/الحارثية، حيث قامت شركة (عراقي سينما) بأدارة الاستاذ (زيد فاضل) بأفتتاح ثمان صالات عرض سينمائية جديدة ضمن خطتها للتوسع التي اعلنتها في بداية العام الحالي، وقد شهد حفل الافتتاح المميز حضور السيد وزير الثقافة (فرياد رواندزي)، وكل من السفير الاردني والسفير البرازيلي في العراق مع عدد كبير من الشخصيات الفنية والسينمائية المتألقة ابرزها المخرج الكبير (فيصل الياسري)، والفنان (اياد راضي)، والفنانة (ايناس طالب)، والفنان (علي قاسم الملاك)، واللاعب الكبير (ليث حسين)، والدكتور (سيف جنان)، مع الكثير من الاعلاميين لتغطية الحفل. وقد تم تكريم عدد من السادة ومن ضمنهم السيدة (زينب القصاب) مديرة قسم العلاقات العامة والاعلام في المسرح الوطني.


وقد صرح الاستاد زيد فاضل في كلمته قائلا:” لاول مرة في العراق ستكون هناك صالاتين (Vip) وصالة (MAX) والتي تتسع لـ(240) شخص متضمنة شاشة ارتفاعها 8 امتار وعرضها 16 متر بتقنية (4K) اضافة للصالات الاخرى التي ستتسع لـ(1000) شخص”.
وقد عبر السيد وزير الثقافة في كلمته التي القاها عن سعادته لافتتاح صالات السينما الجديدة في سلسلة صالات السينما العراقية كما اشاد بدور القائمين على هذا الانجاز كون ان الامر يعتبر مجازفة في العراق للمستثمرين، وبين اننا نشهد مرحلة جديدة للسينما في البلاد.
كما شهد الحفل توزيع جوائز منها اطلاق بطاقة الماستر كارد لسينما بالتعاون مع شركة (Switch) التي ستسخدم لغرض تسجيل حجز التذاكر لمشاهد الافلام.


من الجدير بالذكر ان هذه هي السينما الرابعة في بغداد بعد افتتاح عدة فروع للسينما في مول المنصور، مول زيونة ومول النخيل اذ من المعروف ان دور السينما في العراق اختفت تقريبا منذ تسعينيات القرن الماضي، بسبب الظروف الإقتصادية، إلا أن السينما تتجدد في بغداد وبعض المحافظات من خلال افتتاح هذه الصالات بتقنياتها الحديثة وعرضها لأفلام عالمية وعربية حديثة مع دعمها للافلام المحلية مما يساهم في خلق بيئة فنية تحتضن المواهب الشابة وتساهم في نشر الثقافة السينمائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى