فنون عراقية

البيت الثقافي الفيلي يقدم دورة في التنمية البشرية

متابعة – عدسة الفن

اقام (البيت الثقافي الفيلي) احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة، وبالتعاون مع مجمع المبلغات الرساليات/ فرع الكاظمية، دورة في التنمية البشرية بعنوان (الحوار والاقناع).
الدورة، التي حاضرت فيها المدربة (منتهى محسن)، تناولت في اليوم الاول مفاهيم فن الكلام والاقناع حيث أنه نشاط عقلي ولفظي يقدم فيه المتحاورون الادلة والبراهين لأثبات صواب أفكارهم. مضيفة (ان فن الحوار من الفنون المهمة التي يجب على كل انسان أن يتقنها وأن الكثير من المشكلات تعود الى ضعف الحوار وغياب الاقناع وعدم القدرة على التأثير)، مشيرة الى ان هناك الكثير من مشكلات العمل والمشكلات الزوجية وغيرها من الصراعات بين الناس وحتى الدول ترجع أسبابها الى عدم القدرة على أمتلاك مهارات الأقناع والتأثير.
كما تناولت الدورة في اليوم التالي كيفية اقناع الأخرين ومهارات الحوار الفعالة وأسباب الحوار وأن من أهم الأسس في الإقناع والتأثير هي المصداقية، فغياب المصداقية لاتحقق الاقناع، والإقناع في الاساس هو عملية سلوكية وليس منطقية.
وفي ختام الدورة قدمت مسؤولة البيت الثقافي الفيلي فخرية جاسم محمد شهادة تقديرية وهدية رمزية للضيفة تقديرا لجهودها المبذولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى