عالم الكوميكس

السهم الاخضر…سهم العدالة الخارق

عدسة الفن – تحرير عبد الرضا

نشأة الشخصية
بطل خرافي ظهر في (DC Comics)
انشأ من قبل (مورت ويسنجر)، ورسوم (جورج باب)، ظهر لأول مرة عام 1941، ويقال ان الشخصية مستلهمة من سلسلة افلام تدعى .(Green Archer)
قصته
اسمه (أوليفر جوناس كوين)، رجل أعمال ثري ومدلل، صاحب شركة (كوين) للصناعات التي ورثها عندما توفي والديه، شاءت الظروف ليترك في جزيرة مهجورة في المحيط الهادئ لعدة اعوام واعتقد الجميع انه توفى. لكنه نجا وبدأ البحث ليجد مستوطنة صغيرة واكتشف أن سكان هذه القرية قد قُتلوا وأُلقيت رفاتهم، صُدم بهذا العمل وشعر أن المسؤولين عن ذلك يجب تقديمهم إلى العدالة. كان لديه موهبة للرماية، وقام باستخدامها لبناء قوس مصنوع من قطع غيار مولد مكسور، ليبدأ الصيد من أجل تناول الطعام. مهاراته مكنته من البقاء على قيد الحياة، بالصدفة تأتي طائرة باتجاه الجزيرة ليكتشف أن طاقم الطائرة كانوا مهربي المخدرات الذين قتلوا سكان الجزيرة، بعد مواجهة معهم قتلهم وعاد للمنزل واستخدم مهاراته الجديدة وثروته ليصبح حارس العدالة المعروف باسم السهم الأخضر. بدأ في ابتكار مختلف السهام وفي وقت لاحق بنى أيضا
(Arrowcar),
(Arrowplane).
يظهر احيانا وكأنه (روبن هود)، وبالرغم من ظهوره القليل الا ان الشخصية تطورت لتصبح قضاياها اشد عمقا وتأثيراً، تشابه بالكثير مع (باتمان) من حيث حماية مدينته ووجود مخبأ سري لهما وكلاهما ثريان ويعملان بشخصية متنكرة. ظهر بالعديد من الافلام والمسلسلات واهمها مسلسل (Arrow) عام 2012 بطولة .(Stephen Amell)
قواه واسلحته
قواس ماهر ولا يخطئ ابداً، وقد أطلق النار على أهداف دون النظر إليها مباشرة، خبير اسلحة، ماهر في الجودو والكيك بوكسينغ والكاراتيه، تلقى تدريبا من أعظم المعلمين، وهو يحمل في بعض الأحيان سيفا قادر على التصدي للسهام به.
حالته البدنية ممتازة وخاصة خفة الحركة والقدرة على التحمل وردود الفعل، قادر على استخدام الطائرات، اما زيه فهو شكل من أشكال الدروع الواقية للبدن، كما يتضمن الإصدار الجديد نظارات حرارية في قناعه، لديه مجموعة متنوعة من الأسهم المتطورة، ويملك العديد من المركبات التي تسمح له بالسفر إلى أي مكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى