موسيقى

الاغاني الحاصلة على المركز الاول في تاريخ الموسيقى

عدسة الفن – ياسر وديع

هنالك تسع اغان فقط في تاريخ الموسيقى حصلت على المركز الاول في قائمة (بيلبورد هوت 100) بنسختها الاصلية وكذلك عند اعادة انتاجها من قبل فنانين اخرين واعادة الانتاج او ما يسمى (Cover) هو قيام فنان معين او شخص يمتلك صوت جميل بغناء اغاني فنانين اخرين لكن هنا نتكلم عن الفناني.
الغرض من اعادة الانتاج اما يكون بسبب الاعجاب بالأغنية الاصلية او شهرة الاغنية ونجاحها. هنالك العديد من الاغاني التي تم غنائها من قبل فنانين اخرين حققت شهرة ونجاح تضاهي النسخة الاصلية احد هذه الاغاني هي اغنية (I will be there)
لفرقة (جاكسون 5) تم اصدار الاغنية في عام 1970 وحصلت الاغنية على المركز الاول في مخططات بيلبورد وكذلك باعت 6.1 مليون نسخة عالميا وفي عام 1992 قامت الفنانة ماريا كاري بأطلاق نسختها من الاغنية والتي ضاهت نجاح الاغنية الاصلية وحصلت ايضا على المركز الاول في قائمة (Billboard hot 100).
في عام 2001 قام كل من (كريستينا اغليورا) و(مايا) و(بينك) بأطلاق نسختهم من اغنية (Lady Marmalade) التي تم اصدارها في السبعينيات وحصلت الاغنية على المركز الاول في قائمة (Billboard hot 100) وبقيت فيه لمدة خمسة اسابيع. واكثر الاغاني التي تم اعادة انتاجها هي اغاني فرقة البيتلز التي اشتهرت في ستينيات القرن الماضي حيث تم اعادة انتاج اغانيهم اكثر من ثلاثة الاف مرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى